الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

مجابهة فيروس كورونا .. إمضاء اتفاقية في مجال استغلال الطائرات دون طيار والكاشفات الحرارية

02 17:41 2020 جوان
مجابهة فيروس كورونا .. إمضاء اتفاقية في مجال استغلال الطائرات دون طيار والكاشفات الحرارية
تم امضاء اتفاقية بين المدير العام للشركة الوطنية لحماية النباتات شكري شبشوب والمديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية تحت إشراف كل من وزير الصحة عبد اللطيف المكي ووزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية أسامة الخريجي ، اليوم الثلاثاء 02 جوان 2020 ، بمقر وزارة الفلاحة حول استغلال أربع طائرات دون طيار لقيس درجات الحرارة لدى المواطنين وتقصّي فيروس كورونا بكامل تراب الجمهوريّة

وتهدف هذه الإتفاقية إلى إرساء علاقة شراكة بين الوزارتين في مجال إستغلال الطائرات دون طيار والكاشفات الحرارية في إطار البرنامج الوطني لوزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد بكامل تراب الجمهورية طيلة فترة إنتشار الفيروس.
وسيتم بموجب هذه الإتفاقية إجراء مسوحات على نطاق واسع لقيس درجات الحرارة لدى المواطنين في محيط يتسع قطره الى 07 كيلومترات، كما أن هذه الطائرات ستكون مجهزة بمضخمات صوتية تمكن من تمرير رسائل تحسيسية للإلتزام بالحجر الصحي العام وإتباع التوصيات الوقائية من مخاطر وباء كورونا.
واكد وزير الصحة عبد الطيف المكي انه سيتم  يوم الجمعة 05 جوان 2020  تجربة إستعمال "الدرون" لقيس درجات الحرارة لدى المواطنين بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة، مشيرا لضرورة  إستعمال هذه الوسائل التقنية لتقصي  فيروس كورونا و الحد من  انتشاره.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ دقيقة 36

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

منذ ساعة

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين