الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

وطنية

مجلس الوزراء يصادق على 4 مراسيم جديدة

:تحديث 08 12:56 2020 ماي
مجلس وزاري
صادق مجلس الوزراء الذي انعقد مساء أمس الخميس باشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بدار الضيافة بقرطاج على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على إتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 أكتوبر 2018 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس.

كما صادق المجلس على عدد من المراسيم المتمثلة أساسا في:

-مرسوم يتعلق بالموافقة على إتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 5 ماي 2020 بين وزارة المالية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل حاجيات الميزانية لمجابهة جائحة كرونا.

- مرسوم يتعلق بضبط أحكام إستثنائية تتعلق بتسديد القروض والتمويلات الممنوحة من قبل البنوك والمؤسسات المالية لحرفائها.

- مرسوم يتعلق بتمديد الأجل المتعلق بإبرام رزنامة خلاص ديون المتسوّغين لعقارات فلاحية.

- مرسوم يتعلق بالمعرف الوحيد للمواطن.

 

- مرسوم يتعلق بضبط أحكام إستثنائية تتعلق بإنجاز الصفقات العمومية.

كما تم النظر في عدد من مشاريع الأوامر الحكومية .

هذا وقد أكد رئيس الحكومة على ضرورة التقيد بالإجراءات التي تم الإعلان عنها في إطار الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجّه ودعا إلى ضرورة الالتزام خاصة بالإجراءات الصحية في مجال النقل وحمل الكمامات بالنسبة للمواطنين المسموح لهم بالتنقل والعمل خلال هذه الفترة.

كما شدد رئيس الحكومة على أهمية تطبيق دليل الإجراءات الصحية على المؤسسات والأفراد خلال فترة الحجر الصحي، مؤكدا على ضرورة العمل على احكام عودة قطاعات بيع الملابس الجاهزة والأحذية والحلاقة المبرمجة ليوم الاثنين 11 ماي 2020 مع تكثيف عمليات المتابعة والمراقبة الصحية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

إتفقت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي مع المدرب فوزي البنزرتي لتولي مهمة تدريب الفريق إلى غاية نهاية الموسم

منذ ساعتين

أصدرت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة اليوم السبت بطاقة إيداع بالسجن في حق 60 مهاجرا غير نظامي من أفارقة جنوب الصحراء من بينهم سودانيون ،وفق تصريح للناطق الرسمي بمحكمة سوسة مساعد وكيل الجمهورية وسام الشريف للديوان أف أم.

منذ ساعتين

قال امين عام حزب " حركة تونس إلى الأمام" عبيد البريكي اليوم السبت ان اكبر خطر على البلاد هو تأجيل الانتخابات الرئاسية مؤكدا ضرورة ان تكون تلك الانتخابات نزيهة وشفافة مع ضرورة التسريع بالبت في القضايا التي تتعلق بسياسيين يمكن ان يكونوا من بين المترشحين للانتخابات الرئاسية .