الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

Sport MAG
ال sport غرام وعليه الكلام مالا تبع📍 sport Mag وعيش غرامك معانا 📟 كل نهار من السبعة للثمنية متاع الليل Sport Mag الغرام الي يواتيك 🔥 على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️💯
تنشيط عبد القادر الرقي و حاتم قزبار و كريم مقني
وطنية

مجلس وزاري يقرّر حذف 177 اجراء إداريا

21 19:38 2024 جوان
مجلس وزاري يقرّر حذف 177 اجراء إداريا
أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشّاني اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصّص للنظر في مشروع المراجعة الشاملة للاجراءات الادارية المستوجبة على المتعاملين مع الادارة والموافقة على نتائجه النهائية.

ويتمثل المشروع في القيام بمراجعة شاملة لمختلف الاجراءات الادارية الموجهة للافراد والمؤسسات الاقتصادية وفق منهجية ومعايير واضحة لتقييمها، وذلك طبقا للامر الحكومي عدد 605 لسنة 2020 المؤرخ في 27 اوت 2020 المتعلق بارساء مسار لمراجعة الاجراءات الادارية المستوجبة على المتعاملين مع الادارة.

كما يهدف هذا المشروع بالاساس إلى :

تطوير جودة الخدمات الادارية عبر الرقمنة.

تكريس شفافية اسداء الخدمات الادارية وتيسير الحصول عليها.

تخفيف العبء الاداري الذي يتحمله المتعامل مع الادارة.

تحسين علاقة الادارة بالمتعاملين معها وتعزيز ثقتهم بها.

وبعد التداول تمت الموافقة على النتائج النهائية للمشروع المتمثلة في حذف 177 إجراء من أبرزها

حذف إبداء الرأي المسبق لوزارة التجهيز والإسكان لإجراءات التفويت في العقارات التابعة لملك الدولة الخاص وملفات تغيير صبغة الأراضي الفلاحية لأغراض غير فلاحية، وكذلك حذف شهادة في التمتع بالمنافع العائلية وشهادة في عدم التمتع بالمنــافع العائليـــة الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الاجتماعية، كما تم تبسيط 2255 اجراء آخر.

كما أقر المجلس ما يلي :

ضبط اطار تنظيمي على مستوى رئاسة الحكومة ومختلف الوزارات لقيادة مرحلة تنفيذ المشروع.

تفعيل اجراءات التبسيط المتعلقة بالتقليص في الوثائق باعتماد الترابط البيني.

مراجعة الاجراءات الادارية المشتركة.

تحسين جودة التشريعات.

توفير الاعتمادات الضرورية لتجسيم خطط العمل.

برمجة اجتماع وزاري دوري للنظر في تقدم انجاز خطط العمل.

وتجدر الاشارة أنه لأول مرة يتم إجراء جرد شامل للإجراءات الادارية المستوجبة على المتعاملين مع الادارة من مواطنين وذوات معنوية، علما وأن اتمام هذا المشروع استغرق أكثر من ثلاث سنوات وهدفه الأساسي تحسين سير العمل الاداري والخدمات الادارية الموجهة للمواطن.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية انه يجدد العهد على مزيد البذل و العطاء حتى يبقى وطننا مستقلا منيعا لا سيادة فيه الا للشعب التونسي وحده .

منذ ساعة

قال المجلس الوطني للجهات و الأقاليم في بيان له اليوم الخميس ان ذكرى عيد الجمهورية تمنحنا فرصة للتأمل في مسيرتنا الوطنية و التأكيد على دور كل جهة و إقليم في تحقيق أهدافها المشتركة .

منذ ساعة

أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن أكثر من 4100 مهاجر عادوا الى ديارهم طوعيا من تونس الى 28 وجهة مختلفة وذلك منذ جانفي 2024.