الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

محامي الأخوين القروي: السلطة التنفيذية تستغل القضاء

24 11:13 2019 أوت
نبيل القروي
قال عضو هيئة الدفاع عن الأخوين نبيل وغازي القروي كمال بن مسعود في تصريح للديوان أف أم

إن هيئة الدفاع ستقوم الاثنين المقبل بالاجراءات القانونية للطعن في قرار ايداع منوبيه السجن الصادر عن دائرة الاتهام بالقطب المالي.

واعتبر بن مسعود أن دائرة الاتهام تجاوزت حدود صلاحيتها و خرقت مجلة الاجراءات الجزائية ووقع استغلال القضاء من قبل السلطة التنفيذية وهو ما وجب التصدي له على حد تعبيره.

وأشار بن مسعود الى أن بطاقة الايداع ضد الأخوين القروي صدرت في حدود منتصف النهار أو الساعة الواحدة على أقصى تقدير ليتم تنفيذها في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال من قبل أعوان مدنيين والحال أنها منطقة اختصاص ترابي للحرس الوطني وهو ما اعتبره يثير العديد من التساءلات.

وأكد محامي الأخوين القروي أنه سيتم التقاضي بكل الطرق القانونية ضد قرار الايداع بالسجنضد منوبيه، معتبرا أن القضية ذات ابعاد سياسية والهدف منها ازاحة نبيل القروي من السباق الرئاسي.

يشار الى أن وزارة الداخلية قد أوضحت في بلاغ لها أمس  أنّ فريقا تابعا للادارة العامة للأمن الوطني تولى أمس الجمعة ايقاف نبيل القروي على مستوى الطريق السيارة تونس باجة تنفيذا لبطاقة ايداع بالسجن الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي.

منذ ساعة

أختتمت اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ورشة إعداد استراتيجية عمل الجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" للسنوات الخمس القادمة 2024-2029 وأشار المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" أشرف السعيدي أن الهدف الأساسي للجمعية هو ترفيع في عدد المنتفعين من 3000 طفل وشاب سنة 2023 إلى 7000 بحلول سنة 2029.

منذ ساعة

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .