الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

محكمة المحاسبات تشرع في إنجاز مهمة رقابية على أموال صندوق 1818

29 15:48 2021 أفريل
محكمة المحاسبات تشرع في إنجاز مهمة رقابية على أموال صندوق 1818
شرعت محكمة المحاسبات في إنجاز مهمة رقابية لتقييم مدى توفّق وزارة الصحة في حسن التصرّف في مداخيل "حساب التوقي ومجابهة الجوائح الصحية 1818" والتي تمّ جمعها عن طريق هبات وتبرعات التونسيين، وفق ما كشفته اليوم الخميس، رئيسة قسم بمحكمة المحاسبات ألفة مملوك.

وستتولى المهمة الرقابية حول التصرف في مداخيل صندوق 1818 غرفة الصحة والشؤون الاجتماعية بمحكمة المحاسبات لتقييم شفافية التصرف في التبرعات ومعرفة مدى توفق المنظومة الصحية العمومية في مجابهة فيروس كوفيد-19 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 في وضع أنظمة صحية مرنة لمجابهة الأزمات.

ويأتي الشروع في هذه المهمة في ظل الجدل المستمر الذي رافق عملية التصرف في التبرعات التي منحها عديد المواطنين لفائدة صندوق 1818 المحدث في مارس 2020 بهدف معاضدة جهود الدولة في مقاومة فيروس كورونا من خلال توفير الموارد لاقتناء التجهيزات الطبية ووسائل الوقاية والمساهمة في اقتناء الأدوية وغيرها.

ويوجه البعض انتقادات بسبب ما وصفوه بالغموض والضبابية في إنفاق التبرعات الموجهة لصندوق 1818 حسب الأهداف والأولويات المرسومة له، في الوقت الذي تشهد فيه المنظومة الصحية ارتباكا في ظلّ ارتفاع عدد الوفيات اليومية جراء فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الصحة فوزي مهدي أكد قبل أيام أمام البرلمان أنه تم التصرف في مداخيل صندوق 1818 وفقا لمعايير الشفافية، كاشفا عن إنفاق 205 مليون دينار من المداخيل لاقتناء سيارات إسعاف وأجهزة تنفس وتحاليل سريعة ووسائل وقاية وغيرها ليتبقى نحو 30 مليون دينار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطع التيار الكهربائي يوم الأحد 30 جانفي 2022 بأقاليم صفاقس الشمالية والجنوبية

منذ دقيقة 32

منحت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 46 مليون دولار لدعم تونس لمجابهة جائحة الكوفيد منذ مارس 2020، وفق بلاغ صادر عن السفارة الأمريكية بتونس

منذ ساعة

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن الجلسة التي دعا إليها رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته راشد الغنوشي مخالفة للقانون، وفق تقديره، طبقا للأمر الرئاسي الصادر في 29 جويلية 2021 الذي ينص على تعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب

{}