الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

مخطّط تغطية إذاعة الديوان للانتخابات الرئاسية 2024

14 14:20 2024 سبتمبر
66e58d739d85a66e58d739d85b.jpg
بطلب من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وضعت إذاعة ديوان أف أم مخططا تفصيليا لتغطية هذه الحملة ويوم الاقتراع مع الالتزام بالميثاق التحريري لمؤسستنا والميثاق التحريري والأخلاقي الصادر عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومجلس الصحافة

1- هيئة التحرير

- تشرف هيئة التحرير لإذاعة ديوان أف أم برئاسة مهدي بن عمر ورئيس تحرير مساعد مكلف بقسم الأخبار جيهان لغماري على جميع الأطراف العاملة بالمؤسسة وتقوم بتنظيم العمل والتنسيق بين مختلف الأقسام، وقد قرّرت هيئة التحرير تعيين منسق عام (سعيد الزواري) ومخاطب مباشر لجميع الأطراف المعنية.

- تعيين صحفي (ملاك اللومي) لمراقبة التوازن واحتساب التوقيت لكل المترشحين أو من يمثلهم وتعديله في صورة حدوث تفاوت بينهم.

- يبقى اجتماع التحرير منعقدا الى غاية نهاية يوم الاقتراع.

2- البرنامج المخصص لتغطية حملة الانتخابات الرئاسية

خصصت إذاعة الديوان برنامجا وحيدا لتغطية الانتخابات الرئاسية من الاثنين إلى الجمعة وهو:

 برنامج "هنا تونس": من تنشيط ابتسام شويخة، يتطرق إلى المواضيع السياسية والاقتصادية، من الساعة منتصف النهار إلى الساعة الثانية بعد الزوال.

وهو برنامج حواري يعنى بالنقاش العام حول الأحداث والمستجدات بين محلّلي البرنامج مع الحرص على التوازن في الآراء والمواقف.

** ستخصص فقرة يومية ضمن البرنامج للحديث عن أنشطة المترشحين في الحملة.

** تغطية تصريحات رؤساء وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئات الفرعية للانتخابات ومختلف أنشطتهم.

** فقرة يومية (معلومة انتخابية) لتفسير وتبسيط المفاهيم القانونية الانتخابية.

** تم توجيه دعوة رسمية لـ 3 مترشحين أو من يمثلهم بشكل رسمي لإجراء مقابلة ضمن برنامج حول برنامجهم الانتخابي في برنامج هنا تونس مع الحرص على مبدأ التوازن في الأسئلة المطروحة والمساحة الزمنية.

**تم اجراء قرعة للمترشحين لتحديد موعد استضافتهم في برنامج هنا تونس بحضور عدل منفذ.

3- المواجيز الإخبارية

تبثّ إذاعة الديوان فقرة يومية "انتخابات رئاسية" على امتداد المواجيز الإخبارية مدتها الزمنية دقيقة واحدة تتضمن مستجدات الانتخابات الرئاسية (حملات المترشحين + تصريحات رؤساء وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئات الفرعية للانتخابات + ملاحظين + جمعيات) مع الحرص على مبدأ التوازن.

** فقرة يومية "بروفايل مترشح" لمدة دقيقة تتضمن السيرة الذاتية لكل مترشح. تبث في مواجيز الساعة 10 /14 / 18 مع التأكيد على مبدأ التوازن. وتبدأ الفقرة بشارة صوتية مميّزة وتنتهي بها.

4- الموقع الالكتروني

سيتم نشر مضامين حملات وتصريحات المترشحين مع صور على موقع الواب الخاص بإذاعة ديوان أف أم وعلى جميع المحامل الالكترونية الخاصة بالإذاعة مع الحرص على مبدأ التوازن.

5- تغطية يوم الاقتراع

يوم الاقتراع، خصصت إذاعة الديوان أف أم برمجة خاصة يوم 6 أكتوبر 2024 على امتداد يوم كامل لتغطية فعاليات الاقتراع ابتداء من ساعة انطلاق فتح المراكز إلى حين غلقها بالإضافة إلى متابعة عمليات الإحصاء والفرز.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

بلغ حجم الاستثمارات الفلاحية المصادق عليها من قبل وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بولاية قابس، إلى موفى شهر أوت المنقضي، 21 مليون دينار مقابل 15.5 مليون دينار خلال نفس الفترة من السنة الماضية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 35 بالمائة

منذ دقيقة 14

علمت ديوان اف ام اليوم الإربعاء أن النادي البنزرتي فسخ تعاقده مع الحارس الثاني وسيم الغزي بالتراضي بين الطرفين 

منذ دقيقة 15

اتخذت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية سليانة، بالتعاون مع الإدارة العامة لحماية جودة المنتجات النباتية، جملة من الإجراءات لمكافحة نبتة الشويكة الصفراء التي تمثل خطرا على المساحات الزراعية