الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

مدير عام المرحلة الابتدائية: الحوار جاري لتحقيق المطالب قبل اضراب المعلمين في 6 مارس

:تحديث 14 14:12 2019 فيفري
اضراب المدارس الابتدائية
قال مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام اليوم الخميس إن الحوار جاري مع أعضاء الجامعة العامة للتعليم الأساسي بهدف تحقيق مطالبها قبل اضراب 6 من مارس القادم حسب تعبيره على هامش ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية.

قال مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام اليوم الخميس إن الحوار جاري مع أعضاء الجامعة العامة للتعليم الأساسي بهدف تحقيق مطالبها قبل اضراب 6 من مارس القادم حسب تعبيره على هامش ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية.

وأضاف الحجام أن مصالح وزارة التربية تحركت من أجل الإسراع في تنفيد بنود الاتفاق قبل موعد الإضراب وفض الإشكال .

ويشار إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي قررت الدخول في اضراب بكافة المدارس الابتدائية بكامل تراب الجمهورية يوم 6 مارس القادم مع تنظيم أيام غضب وطنية و جهوية، احتجاجا على عدم استجابة سلطة الاشراف لجملة من المطالب و عدم الإيفاء بالتزاماتها، حسب ما أكده كاتب عام مساعد جامعة التعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح للديوان اف ام.

ويذكر أنّ مطالب قطاع التعليم الأساسي تتعلق بالخصوص بتفعيل الاتفاقية المبرمة في 8ماي 2018 ، و التي تنص أساسا على الترفيع في منح النواب بما يعادل على الاقل منح المعوضين في التعليم الثانوي، تحديد ساعات العمل ب18 ساعة اسبوعيا بالنسبة الى النواب المنظرين برتبة استاذ المدارس الابتدائية، الترفيع في منحة التكليف بالمساعدة البيداغوجية لتصبح 120 دينارا بداية من غرة جانفي المنقضي و مواصلة التفاوض في منحتي العودة المدرسية و مشقة المهنة و دفعاتها و اجال صرفها، علاوة على زيادة 200 دينار منحة جامعية لفائدة الطلبة ابناء مدرسات و مدرسي التعليم الابتدائي، و تحسين وضعية المدارس الابتدائية...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قالت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ، سلوى الصغير، لدى مداخلتها في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 25 نوفمبر 2020، إن تعطيل محطّة الانتاج بالمنطقة الصناعية “غنوش” من ولاية قابس التي توفّر 40 بالمائة من حاجيات الجنوب من الغاز بما في ذلك ولاية صفاقس، قد تسبب في الاضطراب الحاصل ونقص مادة الغاز بالجهة.

منذ ساعة

حمل الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس المسؤولية كاملة الى رئاسة الحكومة لما آلت إليه الوضعية الحالية لقطاع الدواجن .

منذ ساعة

دعت حركة النهضة، في بيان لها اليوم الأربعاء، المحتجين الى النأي عن تعطيل المؤسسات الحيويّة للدولة وتعطيل الإنتاج والعمل، والذي ستكون له تداعيات سلبية على الحياة اليوميّة للمواطنين كالتزود بالغاز المنزلي ووقود السيارات ولا يزيد الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد الا تراجعا''.

{}