الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

مدير عام المرحلة الابتدائية: الحوار جاري لتحقيق المطالب قبل اضراب المعلمين في 6 مارس

:تحديث 14 14:12 2019 فيفري
اضراب المدارس الابتدائية
قال مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام اليوم الخميس إن الحوار جاري مع أعضاء الجامعة العامة للتعليم الأساسي بهدف تحقيق مطالبها قبل اضراب 6 من مارس القادم حسب تعبيره على هامش ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية.

قال مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام اليوم الخميس إن الحوار جاري مع أعضاء الجامعة العامة للتعليم الأساسي بهدف تحقيق مطالبها قبل اضراب 6 من مارس القادم حسب تعبيره على هامش ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية.

وأضاف الحجام أن مصالح وزارة التربية تحركت من أجل الإسراع في تنفيد بنود الاتفاق قبل موعد الإضراب وفض الإشكال .

ويشار إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي قررت الدخول في اضراب بكافة المدارس الابتدائية بكامل تراب الجمهورية يوم 6 مارس القادم مع تنظيم أيام غضب وطنية و جهوية، احتجاجا على عدم استجابة سلطة الاشراف لجملة من المطالب و عدم الإيفاء بالتزاماتها، حسب ما أكده كاتب عام مساعد جامعة التعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح للديوان اف ام.

ويذكر أنّ مطالب قطاع التعليم الأساسي تتعلق بالخصوص بتفعيل الاتفاقية المبرمة في 8ماي 2018 ، و التي تنص أساسا على الترفيع في منح النواب بما يعادل على الاقل منح المعوضين في التعليم الثانوي، تحديد ساعات العمل ب18 ساعة اسبوعيا بالنسبة الى النواب المنظرين برتبة استاذ المدارس الابتدائية، الترفيع في منحة التكليف بالمساعدة البيداغوجية لتصبح 120 دينارا بداية من غرة جانفي المنقضي و مواصلة التفاوض في منحتي العودة المدرسية و مشقة المهنة و دفعاتها و اجال صرفها، علاوة على زيادة 200 دينار منحة جامعية لفائدة الطلبة ابناء مدرسات و مدرسي التعليم الابتدائي، و تحسين وضعية المدارس الابتدائية...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 20 أكتوبر، 3 وفيات و233 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك إثر صدور نتائج 4951 تحليلا مخبريا وفق بلاغ وزارة الصحة.

منذ دقيقة 21

قالت  الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور تونس سمر صمود،  ان المتحور المتفرع عن السلالة "دلتا"  يؤكد ضرورة الالتزام بالتلقيح  باعتبار أن استكمال التلقيح يحمي بنسبة كبيرة من امكانية الايواء بالمستشفيات والحالات الخطيرة.

منذ دقيقة 31

أظهر إحصاء لـ«رويترز»، أمس الأربعاء، أن أكثر من 241.58 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و120137.

{}