الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة: اغتيال تونسي لشرطية فرنسية سيؤثر على سمعة تونس بالخارج

25 14:02 2021 أفريل
.
اعتبر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، في بيان صادر عنه الاحد 25 أفريل 2021، "عمليّة الاغتيال الوحشي التي أقدم عليها مواطن تونسي، والتي ذهبت ضحيّتها موظفة أمنية فرنسية، اعتداءً صارخا على الحق في الحياة، وجريمة نكراء في حق فرنسا وفي حق تونس وفي حق الإسلام وفي حق المرأة".

وقال المرصد، إن العمليّة "ستزيد دون شك الاقتصاد الوطني انهيارا وسيكون لها انعكاس وخيم على السياحة وعلى التجارة الخارجية وعلى سمعة تونس في الخارج. "

واعتبر أن منفّذ عملية الاغتيال "هو مجرم نتاج "الثقافة" الظلامية التكفيرية الإرهابية التي دأب على نشرها وتشجيعها وتفعيلها الإسلامويّون الماسكون بالسلطة في تونس منذ عشر سنوات، والتي تواطأت معها الحكومة بالصمت حينا وبالفعل أحيانا، وذلك بالسكوت عن اعتداءاتهم مثلما حصل مع "غزوة المطار"، وبالدفاع عنهم مثلما جرؤت على القيام به مع وكر القرضاوي الإرهابي، وبالتسميات المشبوهة التي تدعم سياسة "التمكين" المسترابة."

وجدد المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، في بيانه على وجوب تحييد الدين وتُجّاره عن السياسة وعن الإدارة، داعيا الحكومة إلى التوقّف الفوري عن المساندة المشبوهة للإسلام السياسي باسم الحزام البرلماني على حساب المصلحة الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 38

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

منذ دقيقة 25

أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

{}