الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة: اغتيال تونسي لشرطية فرنسية سيؤثر على سمعة تونس بالخارج

25 13:02 2021 أفريل
.
اعتبر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، في بيان صادر عنه الاحد 25 أفريل 2021، "عمليّة الاغتيال الوحشي التي أقدم عليها مواطن تونسي، والتي ذهبت ضحيّتها موظفة أمنية فرنسية، اعتداءً صارخا على الحق في الحياة، وجريمة نكراء في حق فرنسا وفي حق تونس وفي حق الإسلام وفي حق المرأة".

وقال المرصد، إن العمليّة "ستزيد دون شك الاقتصاد الوطني انهيارا وسيكون لها انعكاس وخيم على السياحة وعلى التجارة الخارجية وعلى سمعة تونس في الخارج. "

واعتبر أن منفّذ عملية الاغتيال "هو مجرم نتاج "الثقافة" الظلامية التكفيرية الإرهابية التي دأب على نشرها وتشجيعها وتفعيلها الإسلامويّون الماسكون بالسلطة في تونس منذ عشر سنوات، والتي تواطأت معها الحكومة بالصمت حينا وبالفعل أحيانا، وذلك بالسكوت عن اعتداءاتهم مثلما حصل مع "غزوة المطار"، وبالدفاع عنهم مثلما جرؤت على القيام به مع وكر القرضاوي الإرهابي، وبالتسميات المشبوهة التي تدعم سياسة "التمكين" المسترابة."

وجدد المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، في بيانه على وجوب تحييد الدين وتُجّاره عن السياسة وعن الإدارة، داعيا الحكومة إلى التوقّف الفوري عن المساندة المشبوهة للإسلام السياسي باسم الحزام البرلماني على حساب المصلحة الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

اكد مصدر أمني لمراسل الديوان بأن اعوان فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني واعوان مركز الامن العمومي بمارث تمكنوا

منذ ساعات 5

اكتمل مساء اليوم الاربعاء عقد المتأهلين الى الدور ربع النهائي من منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021

منذ ساعات 5

قال الرئيس الشرفي لجمعية المحاسبين الشبان أنيس بن عبد الله خلال مداخلة ببرنامج منك نسمع على ديوان أف أم إن حساب الدولة لدى البنك المركزي بتاريخ اليوم الأربعاء بلغ

{}