الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة : 'عملية الإرهابي التونسي في فرنسا نتيجة للسياسة التونسية'

25 19:25 2021 أفريل
مرصد الدفاع عن مدنية الدولة : 'عملية الإرهابي التونسي في فرنسا نتيجة للسياسة التونسية'
اعتبر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة في بيان له اليوم الأحد أن عمليّة الاغتيال الوحشي التي أقدم عليها مواطن تونسي في فرنسا ، والتي ذهبت ضحيّتها موظفة أمنية فرنسية، اعتداءً صارخا على الحق في الحياة، وجريمة نكراء في حق فرنسا وفي حق تونس وفي حق الإسلام وفي حق المرأة.

وأضاف أنها ستزيد دون شك الاقتصاد الوطني انهيارا وسيكون لها انعكاس وخيم على السياحة وعلى التجارة الخارجية وعلى سمعة تونس في الخارج.

وقال المرصد 'إن هذا المجرم التونسي هو نتاج "الثقافة" الظلامية التكفيرية الإرهابية التي دأب على نشرها وتشجيعها وتفعيلها الإسلامويّون الماسكون بالسلطة في تونس منذ عشر سنوات، والتي تواطأت معها الحكومة بالصمت حينا وبالفعل أحيانا، وذلك بالسكوت عن اعتداءاتهم مثلما حصل مع "غزوة المطار"، وبالدفاع عنهم مثلما جرؤت على القيام به مع وكر القرضاوي الإرهابي، وبالتسميات المشبوهة التي تدعم سياسة "التمكين" المسترابة.

وشدد على وجوب تحييد الدين وتُجّاره عن السياسة وعن الإدارة، داعيا الحكومة إلى التوقّف الفوري عن المساندة المشبوهة للإسلام السياسي باسم الحزام البرلماني على حساب المصلحة الوطنية.

جدير بالذكر أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تعهدت بملف المهاجر التونسي الذي نفذ هجوما على موظفة في الشرطة الفرنسية وقام بقتلها طعنا الجمعة الماضي بمنطقة رامبويي بضواحي العاصمة الفرنسية باريس

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

علق المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في مداخلة له مساء اليوم الاثنين، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، على استقالة مديرة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة من منصبها.

منذ دقيقة 47

أعلن مدرب منتخب جزر القمر امير عبدو عن تشكيلة منتخب بلاده آلتي ستواجه الكاميرون في إطار مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إفريقيا

منذ دقيقة 51

أعلن عسكريون في بوركينا فاسو عبر التلفزيون الرسمي، اليوم الاثنين، استيلاءهم على السلطة في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، مشيرين إلى أنهم حلوا الحكومة والبرلمان وأغلقوا حدود البلاد.

{}