الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة : 'عملية الإرهابي التونسي في فرنسا نتيجة للسياسة التونسية'

25 20:25 2021 أفريل
مرصد الدفاع عن مدنية الدولة : 'عملية الإرهابي التونسي في فرنسا نتيجة للسياسة التونسية'
اعتبر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة في بيان له اليوم الأحد أن عمليّة الاغتيال الوحشي التي أقدم عليها مواطن تونسي في فرنسا ، والتي ذهبت ضحيّتها موظفة أمنية فرنسية، اعتداءً صارخا على الحق في الحياة، وجريمة نكراء في حق فرنسا وفي حق تونس وفي حق الإسلام وفي حق المرأة.

وأضاف أنها ستزيد دون شك الاقتصاد الوطني انهيارا وسيكون لها انعكاس وخيم على السياحة وعلى التجارة الخارجية وعلى سمعة تونس في الخارج.

وقال المرصد 'إن هذا المجرم التونسي هو نتاج "الثقافة" الظلامية التكفيرية الإرهابية التي دأب على نشرها وتشجيعها وتفعيلها الإسلامويّون الماسكون بالسلطة في تونس منذ عشر سنوات، والتي تواطأت معها الحكومة بالصمت حينا وبالفعل أحيانا، وذلك بالسكوت عن اعتداءاتهم مثلما حصل مع "غزوة المطار"، وبالدفاع عنهم مثلما جرؤت على القيام به مع وكر القرضاوي الإرهابي، وبالتسميات المشبوهة التي تدعم سياسة "التمكين" المسترابة.

وشدد على وجوب تحييد الدين وتُجّاره عن السياسة وعن الإدارة، داعيا الحكومة إلى التوقّف الفوري عن المساندة المشبوهة للإسلام السياسي باسم الحزام البرلماني على حساب المصلحة الوطنية.

جدير بالذكر أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تعهدت بملف المهاجر التونسي الذي نفذ هجوما على موظفة في الشرطة الفرنسية وقام بقتلها طعنا الجمعة الماضي بمنطقة رامبويي بضواحي العاصمة الفرنسية باريس

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ دقيقة 46

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

منذ دقيقة 48

اعلنت حكومة بوتسوانا اكتشاف أحد أكبر أحجار الماس في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر في منجم جواننغ، على بعد حوالي 75 ميلاً من عاصمة البلاد، جابورون.

{}