الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يدعو إلى إعادة الانتخابات التشريعية

19 12:28 2022 ديسمبر
المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة
دعا المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي في اتّجاه إرساء قواعد الدولة المدنية الديمقراطية مشددا على ضرورة إلغاء المرسوم 54 وتعديل جذري للقانون الانتخابي يتمّ بمقتضاه إعادة الانتخابات التشريعية والرئاسية بالمواصفات الدولية في أقرب الآجال.

وأشار المرصد إلى أنه سجل بعد متابعة العملية الانتخابية التي دارت يوم 17 ديسمبر الجاري استيلاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المُنصّبة على مهام الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بهدف السيطرة على وسائل الإعلام أثناء الحملة الانتخابية وفق بيان صادر عن المرصد.

وأضاف بيان المرصد أنه بالنظر إلى ضعف نسبة المشاركة في هذه الانتخابات التي شهدت عزوف أكثر من 9 أعشار الناخبين فإن المرصد يعتبر أن الأغلبية الساحقة من الشعب التونسي غير راضية عن المنحى الذي انتهجته السلطة الحالية المتعارض مع السياسة التشاركية.

وبيّن المرصد أن ضعف تمثيلية المجلس النيابي المُزمع تركيزه في الفترة القريبة القادمة وضعف مشروعيته سينجرّ عنه نوع من تحييد أهم مؤسسة من مؤسسات الدولة المدنية الديمقراطية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

شهدت الطريق الحزامية الرابطة بين قصر هلال وبنّان من ولاية المنستير، ليلة البارحة، عمليات براكاج لعدد من السيارات ورشق بالحجارة من قبل مجموعة من المنحرفين، مما أثار حالة من الرعب والفزع لدى المسافرين خاصة الأطفال والنساء منهم

منذ دقيقة 30

تشهد البلاد التونسية عودة للسياحة البحرية حيث برمجت خلال السنة الجارية قرابة 80 رحلة بحرية نحو الوجهة التونسية وأساسا نحو موانئ حلق الوادي وسوسة وجرجيس، أي ما يقارب 220 ألف وافد، وفق ما أفاد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمّد المعز بلحسين، في تصريح صحفي على هامش زيارة قام بها لمتابعة أشغال نزل بالمنطقة السياحية بالمنستير

منذ دقيقة 45

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على طلبة محتجين مؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات الأمريكية أمس السبت حيث تعهد النشطاء بمواصلة الحركة الساعية الى وقف الحرب في غزة