الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مصدر من الرئاسة: لا صحة لاخفاق مجلس الأمن في التوصل لبيان للجلسة حول فلسطين

10 19:18 2021 ماي
فلسطين
نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

وأكّد المصدر ذاته، أن المشاورات لازالت متواصلة.

يشار إلى أن تونس العضو العربي بمجلس الأمن، تقدّمت بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني، ومدعومة من كلّ من الصين، الرئيس الحالي للمجلس، والنرويج وإيرلندا والفيتنام وسانت فانسنت وغرينادين والنيجر، بطلب لعقد جلسة لمجلس الأمن اليوم الإثنين 10 ماي للتداول بشأن التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصّة في القدس وانتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها السبت الفارط ان الطلب التونسي يأتي بتعليمات من رئيس الجمهورية قيس سعيد أمام اعتداءات سلطات الاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين وإصرارها على سياساتها التوسعية من مخطّطات استيطانية وهدم وانتزاع للبيوت وتهجير للعائلات الفلسطينية وقضم للأراضي وطمس للهوية التاريخية والحضارية للمدينة المقدّسة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 4

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}