الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

ملف الأملاك المصادرة في لقاء رئيس الجمهورية ووزيرة العدل

:تحديث 06 21:15 2023 جوان
ملف الأملاك المصادر في لقاء رئيس الجمهورية ووزيرة العدل
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 بقصر قرطاج، وزيرة العدل ليلى جفال.

وأكّد رئيس الجمهورية مجدّدا، حرصه على استقلال القضاء وعلى دوره الأساسي في إرساء العدل وضمان الحقوق والحريات وعلى أن كل المتقاضين سواء أمام القانون.

كما تم خلال هذا اللقاء، تناول ملف الأملاك المصادرة التي عملت الدوائر الضالعة في الفساد على الحطّ من قيمتها لمدّة أكثر من 10 سنوات للتفويت فيها لنفس هذه الدوائر بأبخس الأثمان.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه ليس من قبيل الصدفة اطلاقا أن هذا الملف لا يزال مفتوحا لأكثر من عقد من الزمن لأن الغاية معلومة وهي تسوية هذه الأملاك بالأرض ثم يقال بعد ذلك التسوية التي لا مساواة فيها ولا عدل.

وذكّر رئيس الجمهورية بأن هذه الأملاك هي ملك للشعب التونسي وللدولة التونسية ومن أراد أن يضع اسما يتلوه اسم آخر ثم بعد الثاني اسم ثالث فالنقاب سقط والوجوه معروفة بالرغم من هذه الواجهات التي تتخفى وراءها هذه الأسماء وفق نا نقلته رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 38

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعتين

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعتين

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي