الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

ممثلو نقابات الاعلام يجددون رفضهم تعيين بن يونس على رأس 'التاب'

13 16:02 2021 أفريل
ممثلو نقابات  الاعلام يجددون رفضهم تعيين بن يونس على رأس 'التاب'
أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين، مواصلة الاعتصام بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة التعيين السياسي على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

وقالت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أميرة محمد ان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للاعلام ترفضان هذا التعيين رفضا قطعيا، اليوم قدم بالأمن ولكن إلى متى سيظل الأمن يراقبة، وأبناء الوكالة لن يشتغلوا وسيقاطعون العمل وما عليه إلا أن يؤمن عمل الوكالة بمفرده ".

ووجه كاتب عام النقابة العامة للإعلام محمد السعيدي كلمة مباشرة لرئيس الحكومة قائلا " تأكد اليوم أن هذا التعيين سياسي وتحديدا من قبل حزب حركة النهضة التي ما انفك عدد من قيادتها يدعم الرئيس المدير العام المعين، وما قام به اليوم من اعتداء على الزملاء ودخول بالقوة فضيحة بأتم معنى الكلمة" مضيفا " اعتداءات اليوم مهزلة وإن كان يعتقد أنه سيواصل البقاء في الوكالة فنحن مستعدون للموت فيها للحيلولة دون وصوله أغراضه".

ولفتت رئيسة فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالوكالة، ألفة حبوبة، أن ما وقع اليوم من اعتداء على الصحفيين بمقر عملهم سابقة في تاريخ المؤسسات العمومية، أن يقتحم الأمن مقر الوكالة لتنصيب المدير العام لم تشهدها أي مؤسسة، دون وجه على اعتبار ان مجلس الادارة لم ينعقد".

وكانت عناصر من القوة العامة اقتحمت  ظهر اليوم مقر وكالة تونس افريقيا للأنباء بالعاصمة لتنصيب الرئيس المدير العام الجديد للوكالة رغم رفض الصحفيين و المصورين الصحفيين العاملين في الوكالة لهذا التعيين الذي وصفوه بالسياسي.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أحبطت فرق الحرس الديواني، بكل من القصرين وجندوبة وصفاقس، امس الاثنين، محالاوت تهريب لكميات من البضائع الاستهلاكية ومبالغ من العملة التونسية قدرت قيمتها الجملية 260 الف دينار.

منذ دقيقة 16

أفاد نائب رئيس جمعية "قرقني" ناجح نافع الحليوي، في تصريح للديوان اف ام، الثلاثاء 3 أوت 2021، أن الجمعية تنظم يوما مفتوحا للتسجيل في منظومة "ايفاكس" من أجل التلقيح ضد فيروس كورونا.

منذ ساعة

تمكّنت فرقتي الشرطة العدليّة وشرطة النجدة بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبيّة، يوم أمس 02 أوت 2021، من إلقاء القبض على شاب عمره 28 سنة قاطن بجهة بوحجلة، وهو محلّ 9 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة من أجل تورّطه في قضايا عدليّة موضوعها "السّرقة وتكوين عصابة مُخرّبين" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 10 سنوات.

{}