الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

وطنية

"أنا يقظ" تستنكر بيان الفرع الجهوي للمحامين بسوسة وتندّد بادخال ذوي الشبهات للحياة العامّة

:تحديث 27 21:23 2021 جانفي
انا يقظ
استنكرت منظمة "أنا يقظ" بيان الفرع الجهوي للمحامين بسوسة الصادر بتاريخ 25 جانفي 2021، واعتبرت أن البيان ماهو إلاّ تعبير عن العصبية القطاعية العمياء والاصطفاف الأعمى نصرة "للزميل" والانخراط في محاولات لمغالطة الرأي العام.

وقد نشرت أنا يقظ تحقيقا استقصائيا، كشفت من خلاله بؤرة تضارب مصالح وشبكة علاقات يديرها الأخوان جمال حاجي المحامي المتهم بالقتل العمد لمواطن يبلغ من العمر 20 سنة والتي تعود أطوارها إلى يوم 17 جويلية 2019 والدكتور هادي خيري عميد كلية الطب بسوسة ورئيس قسم التوليد بمستشفى فرحات حشاد بسوسة والمقترح لمنصب وزير الصحة في حكومة هشام المشيشي.وللاشارة فإن جمال حاجي والدكتور الهادي خيري هما شقيقان وأخوان من نفس الأم والأب.

في المقابل نشر الفرع الجهوي للمحامين بسوسة بيانا يستنكر فيه إقحام ملف جمال الحاجي في حسابات سياسية معتبرا أن التحقيق تعدى على سرية التحقيق. وأضاف الفرع، أن ''ما ادعته المنظمة بخصوص الملف المذكور لا أساس له من الصحة "، حسب نص البيان.  فيما صنفت أنا يقظ البيان تحت خانة التحامل على عمل المنظمة، الّتي كان هدفها من نشر التحقيق هو تسليط الضوء على وضعية تضارب مصالح تتعلق بملف قضائي والكشف عن ملابساتها بكل موضوعية وتجرد.

وأكدت المنظمة أنها نقلت الوقائع المتعلقة بالظروف المحيطة بالملف دون التعرض الى أصل الموضوع تجنبا للخوض في مسائل ما تزال قيد البحث. وبعد نيل الهادي خيري ثقة البرلمان، نددت منظمة أنا يقظ بظاهرة ادخال ذوي الشبهات للحياة العامة نظرا للخطر الذي يشكله هذا على مسارات التقاضي و على مصالح الدولة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

منذ دقيقة 59

أكد الفنان سامي اللجمي انه سيقدم مطالب إلى كل من رئاسة الحكومة ووالي تونس و شيخة مدينة تونس ووالية سوسة ورئيس بلدية سوسة قصد الحصول على ترخيص يتم بموجبه تقديم عرض " الزيارة " للعموم بصفة مجانية بكل من ساحة الشهداء سوسة بنفس المكان الذي شهد الوقفة الاحتجاجية للحزب الدستوري الحر وعرض ثان بشارع محمد الخامس بالعاصمة الذي شهد المسيرة التي نظمها حزب حركة النهضة يوم أمس.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 27 وفاة و662 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

{}