الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 7

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

نائب بالبرلمان يرفض تمسكه بالحصانة ويطلب توجيه ملفه للقضاء

28 18:30 2021 جوان
نائب بالبرلمان يرفض تمسكه بالحصانة ويطلب توجيه ملفه للقضاء
أعلنت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية، في بلاغ لها اليوم الاثنين 28 جوان 2021، أن نائبا بالمجلس أفاد أمامها بعدم تمسكه بحصانته البرلمانية، وذلك لدى إدلائه أمامها بأقواله في جلسة سرية خصصت للنظر في مطلب يتعلق برفع الحصانة عنه.

وأفادت اللجنة بأنها قررت بأغلبية أعضائها إعلام رئيس مجلس نواب الشعب، باطلاع اللجنة على ما يفيد عدم تمسّك النائب بالحصانة، وطلب إعادة توجيه الملف إلى الجهة القضائية بناء على ما أدلى به النائب المعني، والذي لم تفصح اللجنة عن هويته، هذا وأرجعت القرار إلى "غياب تأويل موحد لفصول النظام الداخلي في علاقة بأحكام الدستور ذات الصلة بإجراءات الحصانة".
وقد تقدّم النائب لدى الاستماع إليه، بوثيقة مفادها عدم الاعتصام بالحصانة، ما أثار نقاشا صلب اللجنة تباينت خلاله الآراء حول الجهة التي يجب على النائب أن يعتصم أمامها بالحصانة.
وحسب بلاغ للجنة فإنها عقدت جلسة سرية ومغلقة، خصصتها للنظر في مطلب يتعلق برفع الحصانة بناء على ملف القضية الذي أحيل من وزارة العدل.
ووفق جدول أعمال البرلمان، عقدت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية، اليوم الاثنين بداية من الساعة الثالثة مساء، على هامش الجلسة العامة، جلسة سرية ومغلقة خصصتها لدراسة طلب رفع الحصانة المحال على أنظارها والإستماع إلى العضو المعني بالطلب.
وتنظم الفصول من 28 إلى 33 من النظام الداخلي للبرلمان، المسائل المتعلقة بالحصانة. وقد جاء في الفقرة الأخيرة من الفصل 32 من هذا النظام الداخلي ما يلي: "تكون الجلسات المتعلقة بالحصانة سرية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس

منذ دقيقة 42

تعرض مهاجم النادي الإفريقي النيجيري كينغسلاي ايدو لإصابة عضلية في مواجهة النجم الساحلي الأخيرة

منذ دقيقة 56

ألقى وزير الدّاخليّة، كمال الفقـي، اليوم الخميس، بالعاصمة الإيطاليّة رُوما، كلمة في الاجتماع التنسيقي الدّولي رفيع المُستوى