الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

نجلاء بودن: الحكومة سجلت تقدما في اعداد مشروع تنقيح مجلة الصَّرف

11 08:24 2023 جويلية
نجلاء بودن
أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان أنه تم تسجيل تقدم في اعداد مشروع تنقيح مجلة الصَّرف، والتي تنتظر اِصداره الشركات الناشئة بفارغ الصّبر،

كما تقدمت في إعداد مشروع القانون التّوجيهي لاقتصاد المعرفة والذي يجمع بين تنقيح لقانون الشركات الناشئة startup act 2.0 وكذلك احكام تشجع على الاستثمار والبحث والتطوير في اقتصاد المعرفة.

وأشارت رئيسة الحكومة خلال اشرافها امس على ندوة تحت شعار "الجامعة المجددة وريادة الأعمال في خدمة اقتصاد المعرفة والتجديد''، أشارت الى أنه تم وضع  أحكام لتشجيع تمويل مصاريف البحث والتطوير المبْذولة في مجال الاقتصاد الأخضر والأزرق والدائري والتنمية المستَدامة في قانون المالية لعام 2023 باعتبار أهميتها في التصَدي للتَّغيرات المناخيّة وتحقيق الانتقال الطاقي، وخلصت إلى أن هذه المجهودات تؤكد وعي الحكومة بأن التعاون بين البحث العلمي والمؤسسة هو وسيلة لتوجيه أنشطة البحث والتطوير نحو احتياجات سوق الشغل وعالم الاعمال ولإنشاء ديناميكية على مستوى الجامعة.

ودعت رئيسة الحكومة الجامعات لدعم الطالِب المُبادر وكل آليات الاحاطة والمرافقة، ودعم البرامج النّافذة لتثمين نتائج البحوث ونتائج مشاريع التخرج لجعل الجامعات حاضنات للأفكار القادرة على الانتقال والتحول إلى مؤسسات ناشئة، معتبرة أن هناك عديد الشركات الناشئة الّتي فرضت نفسها بتألقها على المستوى الوطني والبعضُ منها على المستوى العالمي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

طلب الكيان المحتل في مرافعته اليوم الجمعة أمام محكمة العدل الدولية من القضاة رفض طلب جنوب أفريقيا‭‭ ‬‬بإصدار أمر للكيان المحتل بوقف العمليات في رفح والانسحاب الكامل من غزة.

منذ دقيقة 35

اعلن الترجي الرياضي التونسي عبر حسابه الرسمي أنه تقرر طرح تذاكر إضافية خاصة بمنطقة المنعرج الشمالي " فيراج"

منذ دقيقة 41

قررت اللجنة الاستشارية للنقل بقبلي المنعقدة اليوم الجمعة تحت اشراف والي الجهة تعزيز الجهة بـ50 رخصة تاكسي فردي جديدة بمختلف مناطق الجولان ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .