الأكثر مشاهدة

04 12:46 2024 مارس

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين 4 مارس 2024 اقامة قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكاف يوم 13 مارس الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

نحو الترفيع في سن التقاعد في القطاع الخاص

08 16:37 2023 ديسمبر
التقاعد
تعتزم وزارة الشؤون الاجتماعية تقديم مشروع قانون يرمي الى الترفيع الاختياري في سن التقاعد في القطاع الخاص، بسنتين اضافيتين من 60 الى 62 سنة حسب ما اعلن عنه، اليوم الجمعة، وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي على هامش ندوة صحفية عقدها بمقر المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة بقمرت.

وقال الزاهي « ان إقرار الترفيع الاختياري في سن التقاعد بالقطاع الخاص يرمي الى اعتماد نفس سن التقاعد في الوظيفة العمومية المحددة ب 62 عاما ».

وذكر ان هذا الترفيع في سن التقاعد لأجراء القطاع الخاص يبقى اختياريا وليس اجباريا ويفرض موافقة الأجير والمؤجر دون أن يقدم المزيد من التفاصيل حول ما إذا كان القانون سيشمل العاملين في المؤسسات العمومية.

وشدد على ان مختلف الإصلاحات التشريعية لمنظومة التقاعد تهدف في مجملها الى الحد من الفوارق في مستوى الجرايات والحقوق بين المتقاعدين من الإجراء في القطاعين العمومي والخاص.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أكد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد نوفل فريخة ان اللقاء الذي تعقده الهيئة اليوم الثلاثاء مع جميع أعضاء المجالس الجهوية يهدف الى التعريف بمجلس الأقاليم والمجلس الوطني للجهات والاقاليم والانتخابات المزمع إنجازها داخل المجالس الجهوية خلال الفترة القادمة.

منذ دقائق 4

اعتبر النائب بمجلس نواب الشعب ياسين مامي أن الريبورتاج الذي تم عرضه الأحد الماضي على إحدى القنوات الفرنسية فيه نيّة واضحة لاستهداف تونس، حسب رأيه

منذ دقيقة 15

قررت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة المحاكمة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد إلى يوم الجمعة 8 مارس الحالي، استجابة إلى طلب المحامي صلاح بركاتي الذي أعلم هيئة المحكمة بنيابة المتهم محمد امين القاسمي، والتماس التأخير للاطلاع على الملف وإعداد وسائل الدفاع.