الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نقابات قطاع التبغ ترفض ما جاء في تصريحات يوسف الشاهد

30 07:22 2019 أوت
دخان
أعربت النقابات الأساسية لقطاع التبغ، بالاتحاد العام التونسي للشغل، عن شجبها ورفضها لتصريحات المترشح للرئاسة، يوسف الشاهد لإحدى الإذاعات الخاصة، يوم 27 أوت، والمتعلقة بالتفويت في قطاع التبغ.

واعتبرت النقابات ، في بلاغ، نشرته صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل، أن التفويت في القطاع يعد تنصلا سافرا من المترشح من التزامه الممضى بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والقاضي بالتزام الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات والمنشآت العمومية. 

وأدان الاتحاد ما اعتبره الصمت المريب لسلطة الإشراف وعدم التحرك بغاية التصدي "للهجمة القذرة والمشبوهة" التي يتعرض لها القطاع وتقودها "بعض الأبواق الإعلامية والأقلام المأجورة خدمة لأجندات لا تخدم مصلحة القطاع"، بحسب ما جاء في البلاغ. 

وحملت النقابات الحكومة الحالية مسؤولية الإضطراب الذي يشهده سوق السجائر نتيجة عدم إيفائها بالتزاماتها تجاه مؤسسات القطاع الخاص على مستوى صرف مستحقاتها المالية وكذلك نتيجة "انتهاجها سياسة التلاعب والتزييف والمغالطات المضمنة بالتوازنات المالية التي ترقى إلى مستوى جريمة دولة"، وفق تعبيرها. 

كما أكدت نقابات التبغ تمسكها بالحفاظ على عمومية مؤسسات القطاع وعزمها على التصدي لكل من يسعى أو يحاول التفويت فيه ليظل مرفقا عموميا وطنيا وممولا رئيسيا لخزينة الدولة، داعية أبناء القطاع إلى التجند واليقظة من أجل الدفاع عن مؤسسات القطاع بكل الوسائل القانونية.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا وأستاذ علم الفيروسات، محجوب العوني، اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021 أن مؤشرات الوضع الوبائي في تونس في تحسن، وذلك إثر تسجيل انخفاض في نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي الفيروس ونسبتي التعهد بالمرضى وامتلاء أسرة الأكسجين، لافتا إلى أن تونس تجاوزت ذروة انتشار الوباء

منذ دقيقة 40

جدّ، عصر اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021، حادث مرور بمنطقة دريد من عمادة رواحة بمعتمدية جومين من ولاية بنزرت، أسفر، في حصيلة أولية، عن إصابة 15 شخصا بأضرار متفاوتة بينهم مجموعة من العاملات الفلاحيات، وقد تم نقلهم إلى المستشفى المحلي بجومين لتلقي الاسعافات، وفق مصدر محلي مسؤول

منذ دقيقة 46

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن رئيس الحكومة المقبل يجب أن يكون قامة حقيقية قادرة على إعادة الأمل إلى الشعب، وفق قوله

{}