الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
وطنية

نقابات قطاع التبغ ترفض ما جاء في تصريحات يوسف الشاهد

30 07:22 2019 أوت
دخان
أعربت النقابات الأساسية لقطاع التبغ، بالاتحاد العام التونسي للشغل، عن شجبها ورفضها لتصريحات المترشح للرئاسة، يوسف الشاهد لإحدى الإذاعات الخاصة، يوم 27 أوت، والمتعلقة بالتفويت في قطاع التبغ.

واعتبرت النقابات ، في بلاغ، نشرته صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل، أن التفويت في القطاع يعد تنصلا سافرا من المترشح من التزامه الممضى بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والقاضي بالتزام الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات والمنشآت العمومية. 

وأدان الاتحاد ما اعتبره الصمت المريب لسلطة الإشراف وعدم التحرك بغاية التصدي "للهجمة القذرة والمشبوهة" التي يتعرض لها القطاع وتقودها "بعض الأبواق الإعلامية والأقلام المأجورة خدمة لأجندات لا تخدم مصلحة القطاع"، بحسب ما جاء في البلاغ. 

وحملت النقابات الحكومة الحالية مسؤولية الإضطراب الذي يشهده سوق السجائر نتيجة عدم إيفائها بالتزاماتها تجاه مؤسسات القطاع الخاص على مستوى صرف مستحقاتها المالية وكذلك نتيجة "انتهاجها سياسة التلاعب والتزييف والمغالطات المضمنة بالتوازنات المالية التي ترقى إلى مستوى جريمة دولة"، وفق تعبيرها. 

كما أكدت نقابات التبغ تمسكها بالحفاظ على عمومية مؤسسات القطاع وعزمها على التصدي لكل من يسعى أو يحاول التفويت فيه ليظل مرفقا عموميا وطنيا وممولا رئيسيا لخزينة الدولة، داعية أبناء القطاع إلى التجند واليقظة من أجل الدفاع عن مؤسسات القطاع بكل الوسائل القانونية.

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ دقيقة 24

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ دقيقة 55

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

{}