الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

نقابات قطاع التبغ ترفض ما جاء في تصريحات يوسف الشاهد

30 07:22 2019 أوت
دخان
أعربت النقابات الأساسية لقطاع التبغ، بالاتحاد العام التونسي للشغل، عن شجبها ورفضها لتصريحات المترشح للرئاسة، يوسف الشاهد لإحدى الإذاعات الخاصة، يوم 27 أوت، والمتعلقة بالتفويت في قطاع التبغ.

واعتبرت النقابات ، في بلاغ، نشرته صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل، أن التفويت في القطاع يعد تنصلا سافرا من المترشح من التزامه الممضى بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والقاضي بالتزام الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات والمنشآت العمومية. 

وأدان الاتحاد ما اعتبره الصمت المريب لسلطة الإشراف وعدم التحرك بغاية التصدي "للهجمة القذرة والمشبوهة" التي يتعرض لها القطاع وتقودها "بعض الأبواق الإعلامية والأقلام المأجورة خدمة لأجندات لا تخدم مصلحة القطاع"، بحسب ما جاء في البلاغ. 

وحملت النقابات الحكومة الحالية مسؤولية الإضطراب الذي يشهده سوق السجائر نتيجة عدم إيفائها بالتزاماتها تجاه مؤسسات القطاع الخاص على مستوى صرف مستحقاتها المالية وكذلك نتيجة "انتهاجها سياسة التلاعب والتزييف والمغالطات المضمنة بالتوازنات المالية التي ترقى إلى مستوى جريمة دولة"، وفق تعبيرها. 

كما أكدت نقابات التبغ تمسكها بالحفاظ على عمومية مؤسسات القطاع وعزمها على التصدي لكل من يسعى أو يحاول التفويت فيه ليظل مرفقا عموميا وطنيا وممولا رئيسيا لخزينة الدولة، داعية أبناء القطاع إلى التجند واليقظة من أجل الدفاع عن مؤسسات القطاع بكل الوسائل القانونية.

آخر الأخبار

منذ 16 دقيقة

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أنه تم إلغاء بعض رحلات اللود المبرمجة لنهار اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 وذلك لسوء الأحوال الجوية.

منذ 34 دقيقة

أعلنت الرئاسة اللبنانية تأجيل موعد الاستشارات النيابية حول تسمية المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، والتي كانت مقررة اليوم الاثنين، إلى الـ16 من ديسمبر الجاري.

منذ ساعة

تتواصل مؤشرات الأمطار هذا الأسبوع حيث تكون الأمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية.

{}