الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

وطنية

نقابات قطاع التبغ ترفض ما جاء في تصريحات يوسف الشاهد

30 07:22 2019 أوت
دخان
أعربت النقابات الأساسية لقطاع التبغ، بالاتحاد العام التونسي للشغل، عن شجبها ورفضها لتصريحات المترشح للرئاسة، يوسف الشاهد لإحدى الإذاعات الخاصة، يوم 27 أوت، والمتعلقة بالتفويت في قطاع التبغ.

واعتبرت النقابات ، في بلاغ، نشرته صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل، أن التفويت في القطاع يعد تنصلا سافرا من المترشح من التزامه الممضى بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والقاضي بالتزام الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات والمنشآت العمومية. 

وأدان الاتحاد ما اعتبره الصمت المريب لسلطة الإشراف وعدم التحرك بغاية التصدي "للهجمة القذرة والمشبوهة" التي يتعرض لها القطاع وتقودها "بعض الأبواق الإعلامية والأقلام المأجورة خدمة لأجندات لا تخدم مصلحة القطاع"، بحسب ما جاء في البلاغ. 

وحملت النقابات الحكومة الحالية مسؤولية الإضطراب الذي يشهده سوق السجائر نتيجة عدم إيفائها بالتزاماتها تجاه مؤسسات القطاع الخاص على مستوى صرف مستحقاتها المالية وكذلك نتيجة "انتهاجها سياسة التلاعب والتزييف والمغالطات المضمنة بالتوازنات المالية التي ترقى إلى مستوى جريمة دولة"، وفق تعبيرها. 

كما أكدت نقابات التبغ تمسكها بالحفاظ على عمومية مؤسسات القطاع وعزمها على التصدي لكل من يسعى أو يحاول التفويت فيه ليظل مرفقا عموميا وطنيا وممولا رئيسيا لخزينة الدولة، داعية أبناء القطاع إلى التجند واليقظة من أجل الدفاع عن مؤسسات القطاع بكل الوسائل القانونية.

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}