الأكثر مشاهدة

24 16:01 2020 أكتوبر

قالت الممثلة والمنتجة رانيا القابسي خلال حضورها ببرنامج 'تابي روج' على ديوان أف أم 'إن خولة سليماني 'معروفة عليها الغدرة ' وفق قولها

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

هيئة المحامين تندّد بقرار فتح الحدود 'دون اتّخاذ اجراءات صحيّة صارمة'

25 17:39 2020 سبتمبر
هيئة المحامين تندّد بقرار فتح الحدود 'دون اتّخاذ اجراءات صحيّة صارمة'
نددت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 بفتح الحدود بقرار سياسي من الحكومة دون اتخاذ اجراءات صحية صارمة.

واعتبرت الهيئة أن الوضعية تنبأ بكارثة صحية حقيقية تهدد حياة و سلامة المواطنين بعد ارتفاع حصيلة الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد داعية الحكومة الى اطلاق حملة عبر وسائل الاعلام للتحسيس بخطورة الوباء و تفعيل الأحكام الزجرية ضد كل مخالف.

وكانت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية قالت في تصريح سابق لديوان أف أم ان ان اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا طالبت بتشديد الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا عند فتح الحدود في 27 جوان الفارط وفرض اجراء تحاليل على جميع الوافدين الى تونس ولكن عدة قطاعات من بينها قطاع السياحة رفضت اجبارية الاستظهار بتحليل سلبي قبل الدخول الى تونس.

 وأشارت الى انه تم لاحقا مراجعة هذا القرار وفرض اجبارية التحاليل على جميع الوافدين مهما كان تصنيف الوضع الوبائي للبلدان القادمين منها .

جدير بالذكر أن تونس سجلت يوم 23 سبتمبر الجاري 826 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الجملي للمصابين منذ ظهور الوباء في تونس الى 13305 ، حسب آخر حصيلة اصابات اعلنت عنها وزارة الصحة.

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ 24 دقيقة

أعلنت الرئاسة الجزائرية دخول الرئيس عبد المجيد تبون، الى المستشفى العسكري بعين النعجة، مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة.

منذ 40 دقيقة

تداول الاعلام الفرنسي اليوم الثلاثاء، أصداء حملة المقاطعة التي تشنها بعض الدول الاسلامية ضد فرنسا وردود الفعل الغاضبة من تصريحات الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون الأخيرة التي قال فيها أن بلاده لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد عقب حادثة ذبح المدرس الفرنسي صامويل باتي.

منذ ساعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس كورونا

{}