الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

هيئة المحامين تندّد بقرار فتح الحدود 'دون اتّخاذ اجراءات صحيّة صارمة'

25 16:39 2020 سبتمبر
هيئة المحامين تندّد بقرار فتح الحدود 'دون اتّخاذ اجراءات صحيّة صارمة'
نددت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 بفتح الحدود بقرار سياسي من الحكومة دون اتخاذ اجراءات صحية صارمة.

واعتبرت الهيئة أن الوضعية تنبأ بكارثة صحية حقيقية تهدد حياة و سلامة المواطنين بعد ارتفاع حصيلة الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد داعية الحكومة الى اطلاق حملة عبر وسائل الاعلام للتحسيس بخطورة الوباء و تفعيل الأحكام الزجرية ضد كل مخالف.

وكانت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية قالت في تصريح سابق لديوان أف أم ان ان اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا طالبت بتشديد الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا عند فتح الحدود في 27 جوان الفارط وفرض اجراء تحاليل على جميع الوافدين الى تونس ولكن عدة قطاعات من بينها قطاع السياحة رفضت اجبارية الاستظهار بتحليل سلبي قبل الدخول الى تونس.

 وأشارت الى انه تم لاحقا مراجعة هذا القرار وفرض اجبارية التحاليل على جميع الوافدين مهما كان تصنيف الوضع الوبائي للبلدان القادمين منها .

جدير بالذكر أن تونس سجلت يوم 23 سبتمبر الجاري 826 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الجملي للمصابين منذ ظهور الوباء في تونس الى 13305 ، حسب آخر حصيلة اصابات اعلنت عنها وزارة الصحة.

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 7

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي