الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزارة التجيهز: تنقيحات طرأت على نظام صندوق "FOPROLOS" سنة 2023

:تحديث 22 12:58 2024 فيفري
65d733f20551165d733f205513.jpg
كشف مدير عام الإسكان بوزارة التجهيز نجيب السويسي بأن بعض التنقيحات طرأت على صندوق النهوض بالمساكن لفائدة الأجراء سنة 2023

وأوضح السويسي، في تصريح لديوان أف أم على هامش مشاركة وزراة التجهيز والإسكان في الدورة الثالثة من الصالون الوطني للخدمات العقاريّة والتمويل البنكي "بيتي اكسبو 2024"، أن التنقيحات التي طرأت على نظام صندوق "FOPROLOS" تمثلت في الترفيع في سن سداد القرض إلى 75 سنة.

ويمكّن الصندوق الأجير من الحصول على قرض لإقتناء قطعة أرض شرط، ألاّ تتجاوز مساحتها 250 متر مربع وألاّ يتجاوز ثمن المتر مربع 371 دينار مع نسبة فائدة تتراوح بين 1 و7 بالمائة حسب دخل المنتفع كما يمكن للأجير أو قرينه الحصول على قرض لبناء مسكن يسدد على مدى 25 سنة.

وأرجع السويسي غلاء أسعار العقارات إلى تراكمات ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة وخاصة أسعار مواد البناء والأراضي الصالحة للبناء وكلفة التمويل مشيرا إلى أن أكثر من 90% من المساكن تنجز عن طريق البناء الذاتي.

كما أكد ضرورة دراسة ظاهرة إرتفاع الأسعار للباعثين العقاريين لمحاولة الضغط على الكلفة والتقليص من ارتفاع الأسعار، وفق قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

يتميز طقس اليوم الأربعاء بسحب عابرة على كامل البلاد تكون أحيانا كثيفة بالشمال و محليا بالوسط مع بعض الأمطار المتفرقة بالوسط الغربي ليلا ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ ساعات 8

أرجأ مجلس وزراء الحرب في الكيان المحتل، ثالث اجتماعاته الى يوم غد الأربعاء والمتعلقة باتخاذ قرار الرد على أول هجوم مباشر تشنه إيران على الأراضي المحتلة

منذ ساعات 8

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ، عن تسجيل انقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من من منتصف يوم الخميس 18 أفريل 2024 بكل من بوسالم والروماني وبن بشير وسوق السبت من ولاية جندوبة ومدينة باجة وأحوازها وسيدي سماعيل وحمام سيالة وتيبارمن ولاية باجة