الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
وطنية

وزارة التربية: اعتماد التوقيت الرمضاني بداية من الاثنين القادم

:تحديث 08 20:55 2021 أفريل
وزارة التربية
أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها مساء اليوم الخميس، أنه سيتم اعتماد التوقيت الرمضاني الذي تم تحديده بالمنشورين عدد 24/06/2021 بتاريخ 1 أفريل الجاري وعدد 25/05/2021 بتارريخ 6 أفريل الجاري وذلك بداية من الاثنين لقادم 12 أفريل الجاري.

وأشارت الوزارة الى أن ذلك يأتي تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا باعلان حظر الجولان من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا.

يذكر أن  وزارة التربية قد وجّهت منشورا إلى المندوبيات الجهوية للتربية يتعلق بتنظيم العمل اليومي بمختلف المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية خلال شهر رمضان المعظّم. 

وينص المنشور عدد 24/ 06/ 2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الإعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الإعدادية التقنية، على أن يتسمر العمل لفترتين تمتد الأولى من الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر و20 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و20 دق إلى الساعة الثالثة و40 دق بعد الظهر، مع استراحة لساعة بين الفترتين.
ونص المنشور ذاته على ضرورة ملاءمة محتوى الاختبارات وفروض المراقبة للتوقيت المعمول به خلال شهر رمضان.
وينص المنشور عدد 25 /05 /2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة، توزيع العمل على فترتين تمتد الآولى بين الثامنة صباحة حتى الحادية عشر و 40 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و 30 دق و الرابعة عصرا و 10 دق.
ونص هذا المنشور على أن العمل يتواصل بالمؤسسات التربوية بناء للاجراءات الاستثنائية المتعلقة بالتوقي من فيروس كورونا والمعمول به منذ مفتتح السنة الدراسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

جد صباح اليوم الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة الجم وصفاقس على مستوى منطقة الزغابنة أسفر عن وفاة تلميذ السنة الأولى ابتدائي يبلغ من العمر 6 سنوات بعد أن صدمته شاحنة ثقيلة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقائق 8

دعا النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني أمس الاثنين رئيس الجمهورية الى ايقاف المتآمرين على الدولة في الغرف المظلمة و الخونة الذين باعوا الوطن و احالة ملفاتهم على القضاء.

منذ دقيقة 25

قال المقرر العام لدستور 2014 الحبيب خضر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفاسبوك إنّه لا يمكن دستوريا تعديل النظام الانتخابي إلا بقانون صادر عن السلطة التشريعية وهو مستثنى من مجال المراسيم (الفقرة الأخيرة من الفصل 70)

{}