الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

وزارة التربية: اعتماد التوقيت الرمضاني بداية من الاثنين القادم

:تحديث 08 19:55 2021 أفريل
وزارة التربية
أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها مساء اليوم الخميس، أنه سيتم اعتماد التوقيت الرمضاني الذي تم تحديده بالمنشورين عدد 24/06/2021 بتاريخ 1 أفريل الجاري وعدد 25/05/2021 بتارريخ 6 أفريل الجاري وذلك بداية من الاثنين لقادم 12 أفريل الجاري.

وأشارت الوزارة الى أن ذلك يأتي تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا باعلان حظر الجولان من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا.

يذكر أن  وزارة التربية قد وجّهت منشورا إلى المندوبيات الجهوية للتربية يتعلق بتنظيم العمل اليومي بمختلف المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية خلال شهر رمضان المعظّم. 

وينص المنشور عدد 24/ 06/ 2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الإعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الإعدادية التقنية، على أن يتسمر العمل لفترتين تمتد الأولى من الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر و20 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و20 دق إلى الساعة الثالثة و40 دق بعد الظهر، مع استراحة لساعة بين الفترتين.
ونص المنشور ذاته على ضرورة ملاءمة محتوى الاختبارات وفروض المراقبة للتوقيت المعمول به خلال شهر رمضان.
وينص المنشور عدد 25 /05 /2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة، توزيع العمل على فترتين تمتد الآولى بين الثامنة صباحة حتى الحادية عشر و 40 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و 30 دق و الرابعة عصرا و 10 دق.
ونص هذا المنشور على أن العمل يتواصل بالمؤسسات التربوية بناء للاجراءات الاستثنائية المتعلقة بالتوقي من فيروس كورونا والمعمول به منذ مفتتح السنة الدراسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

عادت ظهر اليوم السبت حركة مترو الساحل الى نشاطها العادي بعد تعطلها منذ مساء الخميس بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار بسبب احتجاج السواق على خلفية إيقاف زميلهم اثر حادث بمفترق السكة بمكنين أودى بحياة امرأة.

منذ دقيقة 17

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه تمّ بالتنسيق مع المصالح الجهوية لوزارتي التربية والصحّة التعهّد النفسي بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية التي ،كانت التلميذة ضحيّة الجريمة القتل التي جدت بجهة المقرن من ولاية زغوان ،تزاول دراستها بها.

منذ دقيقة 34

نشر المستقبل الرياضي برجيش اليوم السبت 4 فيفري بيانا عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك وضح فيه أسباب تراجع نتائج الفريق والصعوبات التي يواجهها النادي في الموسم الحالي وتحديدا منذ ايقاف رئيسه محمد علي العروي