الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزارة التربية: اعتماد التوقيت الرمضاني بداية من الاثنين القادم

:تحديث 08 20:55 2021 أفريل
وزارة التربية
أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها مساء اليوم الخميس، أنه سيتم اعتماد التوقيت الرمضاني الذي تم تحديده بالمنشورين عدد 24/06/2021 بتاريخ 1 أفريل الجاري وعدد 25/05/2021 بتارريخ 6 أفريل الجاري وذلك بداية من الاثنين لقادم 12 أفريل الجاري.

وأشارت الوزارة الى أن ذلك يأتي تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا باعلان حظر الجولان من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا.

يذكر أن  وزارة التربية قد وجّهت منشورا إلى المندوبيات الجهوية للتربية يتعلق بتنظيم العمل اليومي بمختلف المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية خلال شهر رمضان المعظّم. 

وينص المنشور عدد 24/ 06/ 2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الإعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الإعدادية التقنية، على أن يتسمر العمل لفترتين تمتد الأولى من الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر و20 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و20 دق إلى الساعة الثالثة و40 دق بعد الظهر، مع استراحة لساعة بين الفترتين.
ونص المنشور ذاته على ضرورة ملاءمة محتوى الاختبارات وفروض المراقبة للتوقيت المعمول به خلال شهر رمضان.
وينص المنشور عدد 25 /05 /2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة، توزيع العمل على فترتين تمتد الآولى بين الثامنة صباحة حتى الحادية عشر و 40 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و 30 دق و الرابعة عصرا و 10 دق.
ونص هذا المنشور على أن العمل يتواصل بالمؤسسات التربوية بناء للاجراءات الاستثنائية المتعلقة بالتوقي من فيروس كورونا والمعمول به منذ مفتتح السنة الدراسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج خلال شهر أفريل المنقضي من إحباط محاولات تهريب مبالغ من العملة الأجنبية بقيمة جملية بلغت1.1 مليون دينار حسب بلاغ أصدرته الديوانة اليوم الثلاثاء

منذ دقيقة 25

سلّمت السلطات السعودية سفير لبنان في الرياض الثلاثاء مذكرة احتجاج بعدما استدعته للتنديد بتصريحات لوزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال ربط فيها على ما يبدو بين دول الخليج وصعود تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف

منذ دقيقة 39

يستمر تدفق المهاجرين، وغالبيتهم من المغاربة اليوم الثلاثاء الى جيب سبتة الإسباني، لينضموا الى ستة آلاف اجتازوا الحدود في يوم واحد، في ظاهرة غير مسبوقة وعلى خلفية توتر حاد بين الرباط ومدريد.

{}