الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

وزارة التربية: اعتماد التوقيت الرمضاني بداية من الاثنين القادم

:تحديث 08 19:55 2021 أفريل
وزارة التربية
أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها مساء اليوم الخميس، أنه سيتم اعتماد التوقيت الرمضاني الذي تم تحديده بالمنشورين عدد 24/06/2021 بتاريخ 1 أفريل الجاري وعدد 25/05/2021 بتارريخ 6 أفريل الجاري وذلك بداية من الاثنين لقادم 12 أفريل الجاري.

وأشارت الوزارة الى أن ذلك يأتي تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا باعلان حظر الجولان من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا.

يذكر أن  وزارة التربية قد وجّهت منشورا إلى المندوبيات الجهوية للتربية يتعلق بتنظيم العمل اليومي بمختلف المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية خلال شهر رمضان المعظّم. 

وينص المنشور عدد 24/ 06/ 2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الإعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الإعدادية التقنية، على أن يتسمر العمل لفترتين تمتد الأولى من الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر و20 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و20 دق إلى الساعة الثالثة و40 دق بعد الظهر، مع استراحة لساعة بين الفترتين.
ونص المنشور ذاته على ضرورة ملاءمة محتوى الاختبارات وفروض المراقبة للتوقيت المعمول به خلال شهر رمضان.
وينص المنشور عدد 25 /05 /2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة، توزيع العمل على فترتين تمتد الآولى بين الثامنة صباحة حتى الحادية عشر و 40 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و 30 دق و الرابعة عصرا و 10 دق.
ونص هذا المنشور على أن العمل يتواصل بالمؤسسات التربوية بناء للاجراءات الاستثنائية المتعلقة بالتوقي من فيروس كورونا والمعمول به منذ مفتتح السنة الدراسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانيتين

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 17

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 29

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

{}