الأكثر مشاهدة

27 19:15 2024 سبتمبر

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة مساء اليوم الجمعه عن تغيير لموعد إقامة مباراة شبيبة العمران والنادي الصفاقسي من يوم السبت إلى الاحد مع المحافظة على نفس التوقيت 

على المباشر

وطنية

وزارة الخارجية تعلن عن تنظيم رحلة جوية لفائدة التونسيين الراغبين في العودة من لبنان

28 17:59 2024 سبتمبر
وزارة الخارجية تعلن عن تنظيم رحلة جوية لفائدة التونسيين الراغبين في العودة من لبنان
قرّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد تكفل الدولة التونسية بتنظيم رحلة جوية لفائدة التونسيين والتونسيات المتواجدين في لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن ، وفق ما أفادت به وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت

وأسدى رئيس الجمهورية تعليماته العاجلة لكافة الهياكل التونسية المعنية لتنفيذ هذا القرار في الأيام القليلة القادمة بالتنسيق الكامل مع السلطات اللبنانية المختصة.

كما دعا رئيس الجمهورية وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى التنسيق المحكم مع سفارتنا ببيروت للشروع فورا في تحديد قائمة الأشخاص الراغبين في العودة إلى أرض الوطن مع الأخذ بعين الاعتبار للأولويات الأمنية والصحية والحالات الإنسانية.

وشدّد رئيس الجمهورية، أيضا، على ضرورة تكثيف آليات التواصل مع التونسيين والتونسيات المقيمين في لبنان ومتابعة وضعياتهم والحرص على سلامتهم والتدخل لفائدتهم عند الحاجة.

من جهة أخرى، جدّد رئيس الجمهورية التأكيد على تضامن بلادنا الكامل مع الجمهورية اللبنانية ووقوفها إلى جانبها ودعمها في مواجهة كل التهديدات التي تنال من أمنها واستقرارها.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس الجمهورية الجهات التونسية المعنية إلى سرعة التنسيق مع نظيراتها اللبنانية للوقوف على حاجياتها الطبية والإنسانية لتوفير العون اللازم للشعب اللبناني الشقيق.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 37

دارت مساء اليوم الدفعة الاولى من الجولة الخامسة لبطولة النخبة لكرة اليد

منذ دقيقة 38

قدر مخزون المياه بالسدود في تونس، الى حدود 27 سبتمبر 2024 ، ب22،3 بالمائة من قدراتها

منذ دقيقة 46

اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ان رهانات الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 أكتوبر 2024 والتي ستجرى في ظل دستور جديد وقانون انتخابي جديد ستكون أكبر بكثير من الاستحقاقات الانتخابية الفارطة وستكون كذلك محط نظر الجميع وطنيا وإقليميا ودوليا .