الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

وطنية

وزارة الصّحة: نصائح للتوقّي من لدغات العقارب والثّعابين

26 15:11 2019 جوان
وزارة الصّحة: نصائح للتوقّي من لدغات العقارب والثّعابين
أوصت وزارة الصحة في بلاغ لها أمس الثلاثاء بضرورة المحافظة على نظافة المحيط للتوقي من لدغة العقارب والثعابين خاصة مع انطلاق موسم الصيف الذي تكثر فيه مثل هذه الحوادث

ودعت الوزارة، إلى جمع النفايات المنزلية وإبعادها عن المجمعات السكانية ونزع الحصى والحجارة من حوالي المنازل وإزالة الأعشاب المحيطة بها وبناء رصيف من الجليز الأملس حولها وتبليط حيطانها وإغلاق شقوقه و تصدعاته ليعيق دخول العقارب إليها.
كما نصحت الوزارة بترتيب الأمتعة غير المستعملة والتخلص مما هو زائد وغير صالح والحرص على تربية الدواجن التي تقتات على العقارب، موصية بحماية الرجلين بارتداء أحذية مغلقة خاصة في الليل وفحص الأحذية والملابس و الفراش قبل استعمالها.
وفي حالة الإصابة بلسعة العقرب أوصت الوزارة بالإسراع بحمل المصاب إلى أقرب مركز صحي دون إجهاده و البحث عن العقرب للتعرف على صنفها وحجمها و لونها بعد قتلها وجلبها مع المريض إن أمكن.
وشددت الوزارة على ضرورة تجنب العادات القديمة والخطيرة مثل التشليط والضغط على مكان اللدغة بقماش أو شفطه أو وضع خلطات وأدوية تقليدية فوقه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 45 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ ساعة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 56 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}