الأكثر مشاهدة

20 17:23 2024 أكتوبر

دون محرز المالكي حكم مباراة كلاسيكيو الجولة الخامسة أمس من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم رمي المقذوفات والشماريخ من طرف احباء الافريقي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزارة الفلاحة توصي باستهلاك مواد غذائية ذات أصل حيواني سليمة

12 12:19 2021 أفريل
وزارة الفلاحة
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ لها اليوم الاثنين، المواطنين الى اقتناء المنتجات الغذائية ذات أصل حيواني المتأتية من المؤسسات المراقبة من طرف المصالح البيطرية.

كما أوصت باقتناء منتجات صيد بحري مبردة تكون مغطاة بالثلج عند عرضها وتستجيب لمعايير الطراوة المستوجبة  (الصنف الممتاز أو الصنف "أ" أو الصنف "ب" تبعا لمقتضيات قرار وزير الفلاحة المؤرخ في 21 جانفي 2009) والحاملة لرائحة بحرية عذبة وتجنب المنتجات غير المحميّة والمعرضة لأشعة الشمس عند عرضها. هذا وتنصح المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة باقتناء منتجات الصيد البحري من مسالك التوزيع المعدّة للغرض والتّي يقع فيها احترام قواعد حفظ الصحّة والسّلامة الصحيّة.

ودعت المواطنين الى اقتناء معلّبات التّن المصنّعة من قبل المؤسّسات المتحصّلة على المصادقة الصّحيّة مع التّثبت من تأشير وعنونة  هذه المعلبّات وخاصّة فيما يتعلّق  بالتّاريخ الأقصى للاستهلاك وتجنّب اشتراء اللّحوم المتأتّية من الذّبح العشوائي واقتناء اللّحوم الحمراء الحاملة للختم الصّحي واللّحوم البيضاء المتأتّية من مذابح مصادق عليها من طرف المصالح البيطريّة الى جانب اقتناء البيض المعلّب والتثبّت من تاريخ الإنتاج  وآخر أجل للاستهلاك.

وأوصت كذلك باقتناء الحليب ومنتجاته المتأتية من مؤسّسات متحصّلة على المصادقة الصحية البيطرية وتجنب استهلاك الحليب الطازج الغير معالج حراريا .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلن والي زغوان ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة كريم البرنجي تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والتكوينية العمومية والخاصة بمعتمديات الناظور والفحص وصواف اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

منذ دقيقة 45

شهدت ولاية صفاقس بمختلف معتمدياتها نزول كميات هامة من الغيث النافع خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة كانت كالاتي:

منذ دقيقة 50

تدور يوم السبت قمة مواجهات الجولة السادسة بين الاولمبي الباجي متصدر البطولة والنادي الإفريقي صاحب المركز الثاني