الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

وزارة الفلاحة توصي باستهلاك مواد غذائية ذات أصل حيواني سليمة

12 12:19 2021 أفريل
وزارة الفلاحة
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ لها اليوم الاثنين، المواطنين الى اقتناء المنتجات الغذائية ذات أصل حيواني المتأتية من المؤسسات المراقبة من طرف المصالح البيطرية.

كما أوصت باقتناء منتجات صيد بحري مبردة تكون مغطاة بالثلج عند عرضها وتستجيب لمعايير الطراوة المستوجبة  (الصنف الممتاز أو الصنف "أ" أو الصنف "ب" تبعا لمقتضيات قرار وزير الفلاحة المؤرخ في 21 جانفي 2009) والحاملة لرائحة بحرية عذبة وتجنب المنتجات غير المحميّة والمعرضة لأشعة الشمس عند عرضها. هذا وتنصح المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة باقتناء منتجات الصيد البحري من مسالك التوزيع المعدّة للغرض والتّي يقع فيها احترام قواعد حفظ الصحّة والسّلامة الصحيّة.

ودعت المواطنين الى اقتناء معلّبات التّن المصنّعة من قبل المؤسّسات المتحصّلة على المصادقة الصّحيّة مع التّثبت من تأشير وعنونة  هذه المعلبّات وخاصّة فيما يتعلّق  بالتّاريخ الأقصى للاستهلاك وتجنّب اشتراء اللّحوم المتأتّية من الذّبح العشوائي واقتناء اللّحوم الحمراء الحاملة للختم الصّحي واللّحوم البيضاء المتأتّية من مذابح مصادق عليها من طرف المصالح البيطريّة الى جانب اقتناء البيض المعلّب والتثبّت من تاريخ الإنتاج  وآخر أجل للاستهلاك.

وأوصت كذلك باقتناء الحليب ومنتجاته المتأتية من مؤسّسات متحصّلة على المصادقة الصحية البيطرية وتجنب استهلاك الحليب الطازج الغير معالج حراريا .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو، في تعليقه على احالة عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني على القضاء العسكري، "لا أحد فوق القانون ولكن احالته هي مس بمبدأ حرية التعبير ، وأن المحاكمات يجب أن تتم عبر قضاء عدلي مدني ومستقل".

منذ دقيقة 39

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 56

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

{}