الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزارة الفلاحة توصي باستهلاك مواد غذائية ذات أصل حيواني سليمة

12 13:19 2021 أفريل
وزارة الفلاحة
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ لها اليوم الاثنين، المواطنين الى اقتناء المنتجات الغذائية ذات أصل حيواني المتأتية من المؤسسات المراقبة من طرف المصالح البيطرية.

كما أوصت باقتناء منتجات صيد بحري مبردة تكون مغطاة بالثلج عند عرضها وتستجيب لمعايير الطراوة المستوجبة  (الصنف الممتاز أو الصنف "أ" أو الصنف "ب" تبعا لمقتضيات قرار وزير الفلاحة المؤرخ في 21 جانفي 2009) والحاملة لرائحة بحرية عذبة وتجنب المنتجات غير المحميّة والمعرضة لأشعة الشمس عند عرضها. هذا وتنصح المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة باقتناء منتجات الصيد البحري من مسالك التوزيع المعدّة للغرض والتّي يقع فيها احترام قواعد حفظ الصحّة والسّلامة الصحيّة.

ودعت المواطنين الى اقتناء معلّبات التّن المصنّعة من قبل المؤسّسات المتحصّلة على المصادقة الصّحيّة مع التّثبت من تأشير وعنونة  هذه المعلبّات وخاصّة فيما يتعلّق  بالتّاريخ الأقصى للاستهلاك وتجنّب اشتراء اللّحوم المتأتّية من الذّبح العشوائي واقتناء اللّحوم الحمراء الحاملة للختم الصّحي واللّحوم البيضاء المتأتّية من مذابح مصادق عليها من طرف المصالح البيطريّة الى جانب اقتناء البيض المعلّب والتثبّت من تاريخ الإنتاج  وآخر أجل للاستهلاك.

وأوصت كذلك باقتناء الحليب ومنتجاته المتأتية من مؤسّسات متحصّلة على المصادقة الصحية البيطرية وتجنب استهلاك الحليب الطازج الغير معالج حراريا .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قامت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي بعد ظهر اليوم الثلاثاء 18 ماي بامضاء عقد أهداف رياضي مع بطلة التنس التونسية أنس جابر

منذ دقيقة 21

كرّم رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الثلاثاء خلال زيارة أدّاها إلى مقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة من ولاية نابل جميع العناصر التابعة للوحدة المختصة للحرس الوطني بمعية قوات الجيش الوطني والتي تمكنت فجر أمس الاثنين من القضاء على خمسة عناصر إرهابية تابعة لكتيبة عقبة ابن نافع من ضمنهم أمير الكتيبة قائلا خلال التكريم "بوجودكم ستبقى تونس آمنة ولن يبقى مكان للإرهاب في بلادنا"

منذ دقيقة 37

طالبت جماهير النادي الصفاقسي خلال وقفة احتجاجية نفذها مجموعات الفريق (كورفا نورد) بتفعيل اللجنة العليا للدعم والتي من مشمولاتها تعيين هيئة تسييرية مؤقتة للاشراف على دواليب الفريق

{}