الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وزارة المالية تحدد القطاعات المعنية بالتعويضات

09 12:47 2020 ماي
وزارة المالية
أعلنت وزارة المالية، اليوم السبت أن المؤسسات الفردية والشركات والذوات المعنية فقط ستتفع من التعويضات التي جاء بها المرسوم عدد 6 شرط تسجيل تراجع لرقم معاملاتها تحت تاثير وباء كورونا.

واشترط الأمر الحكومي المبسط للمرسوم عدد 6 المتعلق عدد 6 المتعلق بسنّ إجراءات جبائيّة ومالية للتخفيف من حدة تداعيات كورونا ان ألا تقل نسبة التراجع في رقم معاملات هذه الشركات خلال شهر مارس من سنة 2020 عن 25 بالمائة مقارنة بشهر مارس من سنة 2019 أو عن 40 بالمائة خلال شهر أفريل من سنة 2020 مقارنة بشهر أفريل من سنة 2019 .

ونص الأمر الحكومي ، الذي صدر الخميس، واستثني المؤسسات الخاضعة للنظام التقديري والمؤسسات البترولية وكل الشركات الخاضعة لنسبة ضريبة على الأرباح ب35 بالمائة ، على ان يكون هذا التراجع مرتبط مباشرة بالوضع الاستثنائي الناتج عن تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" مع اشتراط محافظة المؤسسات المنتفعة على كل أعوانها القارين أو المرتبطين بعقود شغل محددة المدة ونافذة.

ويتعين على المؤسسات المعنية تقديم مطالب الإنتفاع بالإجراءات المنصوص عليها بالمرسوم عدد 6 لسنة 2020 عبر المنصّة الإلكترونية المحدثة للغرض .

وستتولى لجنة الإحاطة ودعم المؤسسات المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا النظر في المطالب المقدمة من قبل المؤسسات المعنية.

وتعقد اللّجنة اجتماعها الثاني يوم الثلاثاء القادم للنظر في المطالب المقدّمة ومتابعتها وتقديم المقترحات لتيسير إجراءات الاتنفاع.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 4

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.