الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

وزارة النقل تتخذ جملة من الإجراءات بمناسبة عيد الأضحى

08 16:55 2019 أوت
وزارة النقل تتخذ جملة من الإجراءات بمناسبة عيد الأضحى
أعلنت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك لسنة 2019، وخلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 9 أوت إلى يوم الاثنين 19 أوت الجاري، تقرر اتخاذ عدة إجراءات لتامين نقل المسافرين على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل و الشركة الوطنية للسكك الحديدية وسيارات الأجرة « لواج » بالإضافة إلى المتابعة والتنظيم.

وفيما يلي القرارات المتخذة في الغرض:

- الترخيص للشركات العمومية للنقل البري للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وكذلك على خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب، وذلك عبر تأمين 7966سفرة منتظمة و3102 سفرة إضافية أي بزيادة 39% بالمقارنة مع العرض الجملي العادي، مع وضع أسطول احتياطي يومي 9 و10 أوت يتجاوز 20 حافلة قابلة للتعزيز على ذمة الإدارة العامة للنقل البري وذلك تحسبا لأي عجز قد يطرأ على مستوى العرض وذلك انطلاقا من محطتي النقل البري بباب سعدون وباب عليوة.
- تأمين الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ل 304 سفرة منتظمة و31 سفرة إضافية أي بتوفير عرض بحوالي 101356 بقعة معروضة .
- الترخيص لسيارات « اللواج » لحمل الركاب في كامل تراب الجمهورية دون التقيد بالخط المرخص فيه وذلك لإضفاء المزيد من المرونة على تنقلات المواطنين، علما وأن هذه السيارات توفر في مجملها عرضا بحوالي 80 ألف مقعد.
- تعيين حوالي 200 عونا وإطارا تابعين للإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل والوكالة الفنية للنقل البري لتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية التونسية ومحطات سيارات الأجرة « لواج » بكامل تراب الجمهورية، بالإضافة إلى إحداث مكتب تنسيق بالإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل لمراقبة سير الحملة والتدخل عند الاقتضاء.
هذا وقد تمت مراسلة وزارة الداخلية لتعزيز الأمن بكامل محطات النقل البري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد