الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 9

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة النقل تتخذ جملة من الإجراءات بمناسبة عيد الأضحى

08 17:55 2019 أوت
وزارة النقل تتخذ جملة من الإجراءات بمناسبة عيد الأضحى
أعلنت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك لسنة 2019، وخلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 9 أوت إلى يوم الاثنين 19 أوت الجاري، تقرر اتخاذ عدة إجراءات لتامين نقل المسافرين على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل و الشركة الوطنية للسكك الحديدية وسيارات الأجرة « لواج » بالإضافة إلى المتابعة والتنظيم.

وفيما يلي القرارات المتخذة في الغرض:

- الترخيص للشركات العمومية للنقل البري للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وكذلك على خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب، وذلك عبر تأمين 7966سفرة منتظمة و3102 سفرة إضافية أي بزيادة 39% بالمقارنة مع العرض الجملي العادي، مع وضع أسطول احتياطي يومي 9 و10 أوت يتجاوز 20 حافلة قابلة للتعزيز على ذمة الإدارة العامة للنقل البري وذلك تحسبا لأي عجز قد يطرأ على مستوى العرض وذلك انطلاقا من محطتي النقل البري بباب سعدون وباب عليوة.
- تأمين الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ل 304 سفرة منتظمة و31 سفرة إضافية أي بتوفير عرض بحوالي 101356 بقعة معروضة .
- الترخيص لسيارات « اللواج » لحمل الركاب في كامل تراب الجمهورية دون التقيد بالخط المرخص فيه وذلك لإضفاء المزيد من المرونة على تنقلات المواطنين، علما وأن هذه السيارات توفر في مجملها عرضا بحوالي 80 ألف مقعد.
- تعيين حوالي 200 عونا وإطارا تابعين للإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل والوكالة الفنية للنقل البري لتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية التونسية ومحطات سيارات الأجرة « لواج » بكامل تراب الجمهورية، بالإضافة إلى إحداث مكتب تنسيق بالإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل لمراقبة سير الحملة والتدخل عند الاقتضاء.
هذا وقد تمت مراسلة وزارة الداخلية لتعزيز الأمن بكامل محطات النقل البري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

منذ ساعتين

أفادت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ في بلاغ لها الأربعاء 27 جانفي 2021، أنه على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، فقد أذنت الوزيرة، بتكليف المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة وضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي والاجتماعي مراعاة لمصلحتهما الفضلى والالتزام بالتعهد القضائي لفائدتهما إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

منذ ساعتين

 وجد راسيل جونز، وهو بريطاني الجنسية، نفسه على عكازين بعد كسر كاحله خلال شهر جوان المنقضي، وفي الوقت نفسه ، لاحظ أن كلبه، بيلي، كان يعرج أيضًا.

{}