الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

وطنية

وزيرة التعليم العالي: أعددنا خطة استباقية لضمان استمرارية الدروس عن بعد

02 14:51 2020 أكتوبر
وزيرة التعليم العالي
أفادت وزيرة التعليم العالي ألفة بن عودة، خلال الجلسة العامة بالبرلمان اليوم الجمعة، أن الوزارة أعدت خطة استباقية ستمكن من تحقيق استمرارية الدروس، عبر التعلم عن بعد، سيتم تفعيلها إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك..

 

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا الإجراء سيمكن من ضمان استمرارية الدروس تحت أي ظرف وتجنب انقطاعها في حال استفحال آفة كوفيد 19 في تونس خاصة أن العديد من الدراسات العلمية حذرت من الآثار السلبية التي يحدثها الانقطاع البيداغوجي والتي من شأنها أن تحدث اضطرابا على عملية التعلم والتحصيل العلمي للمتعلمين.

وبينت أن الوزارة ستتوجه أيضا نحو اعتماد منظومة مندمجة وهي " التعليم المهجن" التي تراوح بين التعلم عن بعد والتعلم الحضوري، وهي بصدد إعداد برنامج تكوين المكونين في مجال استعمال التكنولوجيات الحديثة داعية جميع المدرسين إلى رقمنة دروسهم بهدف ضمان عدم انقطاع التكوين وتأمين التواصل البيداغوجي عن بعد ان اقتضت الضرورة ذلك.

كما أكدت بن عودة أنه سيتم تفعيل بروتوكول صحي بالجامعات يتلاءم مع الوضعية الصحية في البلاد على أن يتم تحيينه بما يتناسب مع خصوصيات القطاع، مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف عمليات التعقيم والحملات التحسيسية من أجل الالتزام بالتوجهات العامة المضمنة بالبروتوكول الصحي وذلك بالتنسيق مع السلط الجهوية.

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تضامن مع عبّر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل عن إدانته لما وصفه بالاعتداء السافر وغير المسبوق على المحاماة التونسية وذلك على اثر اقتحام قوة أمنية بزي مدني لدار المحامي واعتقال محامية من داخلها مشيرا الى أن هذا الاعتداء جاء بعد موجة من الشحن والتحريض وترويج خطاب الكراهية والتقسيم والتخوين.

منذ دقيقة 11

أدى وزير السياحة محمد المعز بلحسين امس السبت 11 ماي 2024 زيارة لمشروعين في السياحة البديلة "دار عياد" و"دار يمة" بتمزرط من ولاية قابس

منذ دقيقة 23

كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ 7 أكتوبر الماضي