الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزيرة العدل : لا مجال للحديث عن أي صراع بين الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء

19 22:26 2020 ماي
وزيرة العدل : لا مجال للحديث عن أي صراع بين الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء
قالت وزيرة العدل ثريا الجريبي خلال جلسة حوار مع مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء انه لا مجال للحديث عن أي صراع بين الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء مشيرة الى أن الأمر يتعلق بتأويل الصلاحيات الموكولة للمجلس في إطار حرص جميع الأطراف على تكريس دولة القانون.

 

 

وأضافت أن إدارة المحاكم ترجع بالأساس الى وزارة العدل التي قامت بعرض المرسوم الخاص بتسيير المحاكم خلال فترة الحجر الصحي على المحكمة الإدارية.

وبخصوص رقمنة مرفق العدالة أكّدت ضرورة توفير منظومة معلوماتية مؤمنة لحماية الوثائق التي سيتم تناقلها عبر التقنيات الحديثة وهو ما سيساهم في تقليص زمن التقاضي.

وقدّمت وزيرة العدل عرضا حول سير مرفق العدالة خلال فترة الحجر الصحي، حيث أكّدت على التقليص من الاكتظاظ في السجون بتمتيع 2795 سجينا بالعفو الخاص و2559 سجينا بالسراح الشرطي. كما أشارت أنه تمّ الشروع في تركيز هواتف قصد التقليص من عدد الزيارات للمساجين للتوقّي من فيروس كورونا

ودعا النوّاب  من جهتهم الى التقليص من مدّة العطلة القضائية وتطوير المنظومة الجزائيّة ومراجعة القوانين المتعلقة بالعقوبات البديلة بالإضافة إلى إدراج التكوين المهني بالسجون. كما شدّدوا على ضرورة سنّ قوانين أساسيّة تنظّم السلك الخاص بكتبة المحاكم وعدول الإشهاد وعدول التنفيذ وكلّ المتداخلين في مرفق العدالة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سيتوفّر الهاتف الذكيّ الجديد من OPPO، Reno11 F 5G، قريبا في تونس. وبفضل تصميمه الأنيق وبنيته المتينة وشاشته الرّائعة، سيثير هذا الهاتف بدون شكّ إعجاب المستخدمين وهواة التكنولوجيا. وهذه قصّة نجاح الهاتف على مستوى التّصميم والمتانة والشّكل الجميل.

منذ دقائق 10

ذكر بيان لوزراء خارجية مجموعة السبع أن دول المجموعة تحث كل الأطراف على وقف أي تصعيد آخر في الشرق الأوسط، وأضافوا أنه يجب بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة المتفاقمة في قطاع غزة

منذ دقيقة 21

تم صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة صباحا الجلسة العامة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم المصادقة على لجنة الإحصاء المترشحة لفرز أصوات النواب