الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

وزير التعليم العالي للأساتذة الجامعيين المضربين: لا يمكن حاليا الترفيع في أجوركم خارج المفاوضات

:تحديث 14 22:43 2018 فيفري
وزير التعليم العالي للأساتذة الجامعيين المضربين: لا يمكن حاليا الترفيع في أجوركم خارج المفاوضات
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس اليوم الأربعاء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس اليوم الأربعاء، تفهم الوزارة لتدهور القدرة الشرائية للأساتذة الجامعيين في تعليقه على التحركات الاحتجاجية التي ينفذها اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين (اجابة)، معتبرا، أنه لا يمكن حاليا الترفيع في الأجور خارج إطار المفاوضات الاجتماعية.

وأضاف خلبوس خلال جلسة حوار عقدها مجلس النواب بقصر باردو انه لا توجد شغورات كبيرة على مستوى الإطار التدريسي في المؤسسات الجامعية وذلك في تعليقه على ما وصفه بالمزاعم المغلوطة عن وجود نقص للأساتذة في الجامعات.


وأفاد ان عدد المدرسين بالجامعات يقدر ب 22 ألف مدرس يقدمون دروسا لـ 250 ألف طالب جامعي، وهو معدل أرفع من عدد المدرسين في أوروبا والمغرب.


وانتقد الوزير، ما اعتبره تداولا للأرقام المغلوطة في مجال هجرة الكفاءات العلمية، مشيرا، الى أن عدد الأساتذة الجامعيين الذين غادروا للتدريس بالخارج يقدر ب 1513 مدرسا حاليا، مقابل معدل يتراوح بين 1800 و1900 مدرسا قبل ثلاث سنوات.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين خلال اشرافه على جلسة جهوية بمقر ولاية سوسة حول الصعوبات التي تعترض محطة القنطاوي السياحية على ضرورة انجاح الموسم السياحي و تأمينه و ضمان السلامة و الجودة و العناية بالنظافة .

منذ دقيقة 53

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بسوسة من القاء القبض على 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب جريمة قتل راح ضحيتها شاب ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ ساعة

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن «طهران لا تخطط لامتلاك السلاح النووي؛ لأن المرشد علي خامنئي أفتى بتحريم ذلك»، وفقاً لـ«وكالة العالم العربي».