الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

وزير الخارجية ونظيره الجزائري يؤكدان أهمية دفع المشاريع المشتركة في المناطق الحدودية

:تحديث 01 23:30 2022 جويلية
وزير الخارجية ونظيره الجزائري يؤكدان أهمية دفع المشاريع المشتركة في المناطق الحدودية
أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، الجمعة 1 جويلية، لقاء مع رمطان لعمامرة، وزير خارجية الجزائر، وذلك على هامش مشاركتهما في الإجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد غدا 2جويلية 2022 ببيروت.

وتم في هذا الإطار، التطرق إلى مجالات الشراكة المتميّزة والتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، حيث أكّد الوزيران حرص قيادتي البلدين، الرئيس قيس سعيد والرئيس عبد المجيد تبون، على مزيد الإرتقاء بمختلف علاقات التعاون ولاسيما الإقتصادي والتجاري إلى أفضل المراتب خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

كما تم التأكيد على أهمية دفع المشاريع المشتركة في المناطق الحدودية لدعم التواصل بين متساكني هذه المناطق وإستعادة نسق المبادلات والتنقلات.

واستأثر الوضع في ليبيا بحيز من التشاور، حيث شدد الوزيران على أهمية استقرار ليبيا، وعلى ضرورة استكمال المسار السياسي في كنف الوفاق والوحدة من خلال حوار ليبي- ليبي وحشد الجهود الوطنية لتحقيق المصالحة الوطنية.

وبخصوص الإجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، أبرز الوزيران أهمية تعزيز آليات العمل العربي المشترك في ظلّ التحديات التي تواجهها المنطقة والتغيرات السريعة والخطيرة التي يشهدها العالم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع

منذ ساعة

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام

منذ ساعة

أمر قضاة محكمة العدل الدولية الكيان المحتل بالإجماع باتخاذ كل الإجراءات الضرورية والفاعلة لضمان دخول إمدادات الغذاء الأساسية لسكان غزة دون تأخير