الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

وطنية

وزير الخارجية يعرب لنظيره الفلسطيني عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني

28 22:52 2021 أفريل
وزير الخارجية يعرب لنظيره الفلسطيني عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني
عبّر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي،اليوم الأربعاء، في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني الشقيق على خلفية ما يتعرض له من أعمال عنف وتحريض من قبل مجموعات صهيونية متطرفة بالقدس الشرقية.

وجدّد الجرندي لنظيره الفلسطيني التأكيد على " موقف تونس الثابت المساند للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه المشروعة."

وأكد الوزيران في هذا الخصوص، على ضرورة إلزام المجتمع الدولي سلطات الاحتلال بوقف الأعمال الاستفزازية والانتهاكات التي تستهدف مشاعر الشعب الفلسطيني، مشددان على أهمية احترام الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس ومختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة والإسراع في رفع هذه المظلمة التاريخية.

وبحث الوزيران خلال المكالمة الهاتفية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتكثيف الجهود والتحركات الدبلوماسية داخل مجلس الأمن الدولي وفي مختلف المنظمات الإقليمية والدولية من أجل توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني والتدخل لوقف ما يتعرض له من انتهاكات واعتداءات سافرة.

وأعرب وزير الخارجية الفلسطيني عن شكره لما تلقاه القضية الفلسطينية من دعم متواصل من تونس، داخل مجلس الامن الدولي وفي مختلف المحافل الإقليمية والدولية، منوها بمواقفها الثابتة، تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وحرصها على استعادة حقوقه المشروعة.
ومثّلت المكالمة مناسبة تطرق خلالها الوزيران الى عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك اقليميا ودوليا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تمكنت وحدات الحماية المدنية ببوسالم وجندوبة منذ البارحة وإلى غاية صباح اليوم، من السيطرة على حريق اندلع بمنطقة أولاد حسن التابعة لمعتمدية بلطة بوعوان.

منذ دقيقة 41

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ ساعة

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

{}