الأكثر مشاهدة

26 12:50 2023 جانفي

أقدمت يوم أمس طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها وفق ما أفاد به مصدر مطلع بالمستشفى لمراسل الديوان بالجهة

على المباشر

Business
نحكيو مشاريع.. نحكيو استثمارات ،أفكار و شركات  أسامي بدات طريقها جديد و اسامي قاعدة تصنع في نجاحات البرنامج إلي يعطيكم معلومات وحلول ملخر بش تنجحو مشاريعكم startup
تنشيط
وطنية

وزير الخارجية يعرب لنظيره الفلسطيني عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني

28 21:52 2021 أفريل
وزير الخارجية يعرب لنظيره الفلسطيني عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني
عبّر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي،اليوم الأربعاء، في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني الشقيق على خلفية ما يتعرض له من أعمال عنف وتحريض من قبل مجموعات صهيونية متطرفة بالقدس الشرقية.

وجدّد الجرندي لنظيره الفلسطيني التأكيد على " موقف تونس الثابت المساند للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه المشروعة."

وأكد الوزيران في هذا الخصوص، على ضرورة إلزام المجتمع الدولي سلطات الاحتلال بوقف الأعمال الاستفزازية والانتهاكات التي تستهدف مشاعر الشعب الفلسطيني، مشددان على أهمية احترام الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس ومختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة والإسراع في رفع هذه المظلمة التاريخية.

وبحث الوزيران خلال المكالمة الهاتفية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتكثيف الجهود والتحركات الدبلوماسية داخل مجلس الأمن الدولي وفي مختلف المنظمات الإقليمية والدولية من أجل توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني والتدخل لوقف ما يتعرض له من انتهاكات واعتداءات سافرة.

وأعرب وزير الخارجية الفلسطيني عن شكره لما تلقاه القضية الفلسطينية من دعم متواصل من تونس، داخل مجلس الامن الدولي وفي مختلف المحافل الإقليمية والدولية، منوها بمواقفها الثابتة، تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وحرصها على استعادة حقوقه المشروعة.
ومثّلت المكالمة مناسبة تطرق خلالها الوزيران الى عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك اقليميا ودوليا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

شرعت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقصرين صباح اليوم في عملية نقل و توزيع المواد الانتخابية من مقر الهيئة إلى كافة المراكز ب 6 دوائر انتخابية بولاية القصرين و البالغ عددها 303 مركزا وبها 511 مكتب إقتراع

منذ دقيقة 34

أفادت رئيسة الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمنستير جميلة الشتيتي لمراسل الديوان أنه تم تسجيل 3 مخالفات خلال فترة الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية بولاية المنستير .

منذ دقيقة 40

تم بمدخل مدينة تاكلسة من ولاية نابل ، تركيز مجسم "المرأة الفلاحة والتلميذ "وهو مشروع من انجاز البلدية بكلفة مالية تناهز 214 الف دينار .