الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

وزير الداخلية الفلسطيني يزور المصابين الذين يعالجون بمستشفيات تونس

:تحديث 25 15:26 2024 فيفري
وزير الداخلية الفلسطيني يزور المصابين الذين يعالجون بمستشفيات تونس
أدى وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح اليوم الأحد زيارة الى مستشفى الياسمينات الــميداني بولاية بن عروس وذلك للاطمئنان، والاطلاع على الاستعدادات، والخدمات الاستشفائية والظروف المعيشية للجرحى والمصابين الفلسطينيين، الذين يعالجون بالمستشفيات العمومية والخاصة التونسية

ووفق بلاغ لولاية بن عروس اجتمع وزير الداخلية الفلسطيني مع الأهالي والجرحى والمصابين الفلسطينيين والمرافقين لهم، حيث توجّه بالشكر للدولة التونسية على القيام بهذا الواجب الــمُقدّس خاصة و انها أخذت على عاتقها علاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين "دون استشارة احد" وهذا موقف يسجل إلى تونس والى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

 وأكد والي بن عروس عز الدين شلبي ان ''الدولة التونسية توفر كل ما يحتاجه الجرحى والمصابين من استشفاء، ودواء و عناية اجتماعية وترفيهية ونفسية، وتمكينهم من أداوت الاتصال والتواصل مع العالم والأهل والأحبة في فلسطين، وان ولاية بن عروس لا تدخر جهدا في توفير حاجيات ومتطلبات الجرحى في حياتهم اليومية الطبيعية، خاصة ونحن على أبواب "شهر رمضان المعظم" مُـبجلين مُكرّمـين دون مِنّـة او مَكْرُمة من احد، وهذا اقل واجب نقدمه اتجاه أهلنا وشعبنا في كل فلسطين''. 

كما نقل وزير الداخلية تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للجرحى والمصابين وان السلطة الفلسطينية تتابع في أوضاع الفلسطينيين في كل من الضفة وغزة وفي الخارج وان كل أركان السلطة تعمل مع المجتمع الدولي على إيقاف هذه الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

 من جانب آخر، شكر سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم رئيس الجمهورية التونسية على تشكيله "لجـــنة علــــيا" مهمتها النظر في أوضاع الجرحى والمصابين، وان وزارة التربية التونسية بصدد إدراج الأطفال الفلسطينيين بالمدارس والمعاهد والجامعات العمومية التونسية.
 
 في هذا السياق، ذكّرت الناطقة الرسمية للهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة ان الدولة التونسية خصّصت منحا للطلاب الجامعيين الفلسطينيين بما قيمته 400 د في الشهر وان الجرحى والمصابين والمرافقين يعيشون في البلاد التونسية كمواطنين تونسيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .