الأكثر مشاهدة

25 11:25 2024 سبتمبر

يستقبل النادي الرياضي الصفاقسي عشية اليوم الاتحاد الرياضي ببن قردان لحساب مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من البطولة

على المباشر

البرهان
برنامج البرهان مع الشيخ سيف الدين الكوكي السبت والاحد من ال 11:00 ل 12:00 على ديوان آف آم  #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM 
تنشيط
وطنية

وزير الداخلية يدعو للاستعداد للمحطّات الكبرى خلال المرحلة المقبلة

:تحديث 17 20:01 2024 سبتمبر
وزير الداخلية يدعو للاستعداد  للمحطّات الكبرى خلال المرحلة المقبلة
أشرف وزير الدّاخليّة خالـد النوري صباح اليوم الثلاثاء 17سبتمبر 2024، بحضُور كاتب الدّولة المُكلف بالأمن سفيان بالصّـادق وثلة من الإطارات العليا للوزارة بثكنة الحرس الوطني بالعوينة على انعقاد الإجتماع الدّوري لندوة مديري الأقاليم للأمن والحرس الوطنيّين.

وثمّن وزير الداخلية في افتتاح الندوة، المجهودات المبذولة من مختلف الوحدات الأمنية في مجال التصدي للمخاطر والتهديدات الإرهابية وحماية الحدود والتصدي للمجموعات الإرهابية والعمل على كشف الخلايا النائمة.

وأكد أهمية المرحلة المقبلة خاصة المحطّات الكبرى على غرار تأمين مختلف مراحل العملية الانتخابية ببلادنا المقررة ليوم 06 أكتوبر 2024 والاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار والتوقي من مختلف أخطار التقلبات الجوية مع وجوب تفعيل الجانب الإستباقي وإحكام التنسيق بين جميع المتداخلين، إضافة إلى مزيد العمل على إحكام عمليات حفظ الأمن والنظام بالمنشآت الرياضية للمساهمة في انجاح الموسم الرياضي والحد من مظاهر العنف والشغب بالفضاءات الرياضية.

كما شدّد على ضرُورة توحيد الجهود بين مختلف الوحدات الأمنية والمصالح المعنية من بقية الوزارات في مقاومة الإحتكار والمضاربة والترفيع في الأسعار من خلال تكثيف حملات المراقبة المشتركة لقطع الطريق أمام الوسطاء والمضاربين من خارقي القانون.

ودعا الوزير إلى ضرورة تطوير آليات التعامل مع المهاجرين الأفارقة بهدف كسب رهان المعادلة بين تطبيق القانون واحترام المواثيق والمعاهدات الدولية في المجال بالتنسيق مع فروع المنظمات الأممية ذات الصلة.

وأوصى بمزيد العمل على تأطير ومتابعة الأعوان ودعوتهم للتحلّي بروح المسؤولية وآداء واجبهم وفقا لمقتضيات القانون واحترام حقوق الانسان، مؤكدا مواصلة تكثيف الجهود في الإحاطة المهنية والإجتماعية والصحية لأبناء المؤسسة الأمنية للعمل بأريحية خدمة لأمن تونس والتّونسيّين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يكشف اليوم السبت الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن الملاعب المُستضيفة لنهائيات كأس العالم للأندية 2025، بمدينة نيويورك الأمريكية.

منذ دقيقة 18

اعلن الديوان الوطني التونسي للسياحة، عن اطلاق جائزة "تونس ليك لأفضل فيديو إبداعي في المجال السياحي" وحدد آخر اجل للمشاركة يوم 26 اكتوبر 2024، وفق بلاغ نشرته وزارة السياحة، السبت

منذ دقيقة 35

قال مصدر مقرب من حزب الله اللبناني لرويترز إن الاتصال بالأمين العام للحزب حسن نصر الله انقطع بعد ضربات الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس الجمعة