الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير الصحّة: المياه الملوّثة هي سبب تفشّي الحمّى التيفية في قبلي والتهاب الكبد الفيروسي بقابس

28 12:40 2020 ماي
وزير الصحّة: المياه الملوّثة هي سبب تفشّي الحمّى التيفية في قبلي والتهاب الكبد الفيروسي بقابس
أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الخميس أن المياه الملوثة هي سبب تفشي مرض الحمّى التِّيْفِيَّة' بولاية قبلي و إلتهاب الكبد الفيروسي صنف أ بولاية قابس.

 

وأوضح المكّي أن المناطق المذكورة تشكو من نقائص في منظومة التطهير إلى جانب نقص في التزود بالماء ما يدفع بالمواطنين إلى شرائها من مصادر مجهولة وهو ما تسبب في تفشي الأوبئة مبينا أنه سيتم تدارس الوضع مع كل من وزارتي الفلاحة والبيئة وبقية الوزارات المتداخلة من أجل ايجاد حلول لهذه المناطق وتوفير  الماء الصالح للشرب و تطوير شبكات التطهير و المحيط النظيف للحد من تفشي هذه الأمراض.

من جهتها قالت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية أن عدد الإصابات بالحمى التيفية في قبلي تجاوز 40 حالة، من بينها 28 حالة تقيم بالمستشفى و كلها حالات مستقرة فيما تجاوز عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي صنف أ في قابس أكثر من 60 حالة .

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد

منذ دقيقة 18

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وتركيز الغرفة البرلمانية الثانية

منذ دقيقة 36

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ، إنهاء مهام الشاذلي جهيناوي المعتمد الأول بولاية القيروان