الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزير الطاقة: اتخذنا كل الإجراءات لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية والغاز خلال الصيف

:تحديث 01 18:54 2018 جويلية
وزير الطاقة: اتخذنا كل الإجراءات لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية والغاز خلال الصيف
قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور

قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور، إن الوزارة والشركة الوطنية للكهرباء والغاز اتخذت كل الإجراءات وأكملت الاستعدادات الضرورية لتأمين تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية والغاز لمجابهة الطلب المتزايد خلال صائفة 2018.


وأضاف قدور، مساء اليوم الأحد، لدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق توزيع الجيل الجديد من الوقود لـشركة "شال" "شال في باور "و "شال فيول سايف" على مستوى محطة التوزيع بالقرية المتوسطية ببن عروس، ان الاستعدادات انطلقت مبكرا على مستوى الوزارة ومصالحها المعنية وقد تم تخصيص مجلسين وزاريين لضبط خطة متكاملة وناجعة لتأمين تزويد كامل مناطق الجمهورية بالكهرباء والغاز افضت الى وضع رزنامة متكاملة للتدخل بالتنسيق مع كل الوحدات المنتجة والموزعة للطاقة ومراكز المراقبة.

وبين أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز عملت كذلك خلال الفترة الماضية على انجاز جرد كامل لمدى جاهزية وحداتها العاملة والمراقبة وكذلك لمحطاتها، التي تقوم بالتوزيع والانتهاء من عملية تشخيص فنية لتحسين قدراتها وتبين مدى استعدادها لتأمين التغطية الكاملة والمسترسلة خلال هذه الفترة.


وقد وضعت المصالح الفنية المختصة وفق نفس المصدر تقديراتها من الاستهلاك على أساس الوصول إلى معدلات استهلاك يمكن أن تتجاوز الـ 4200 ميغاواط في الوقت، الذي لا تتجاوز فيه معدلات الاستهلاك العادي الـ 2500 ميغاواط.

(وات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة بفتح محضر عدلي من أجل الاحتكار و المضاربة غير المشروعة بعد إيقاف شخص من قبل وحدات الحرس بمدينة مساكن ضبطت لديه أطنان من العجين الغذائي ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ دقيقة 37

تدور اليوم الخميس مباريات ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقيقة 46

من المنتظر أن تمضي جامعة التعليم الأساسي اليوم الخميس على محضر جلسة مع وزارة التربية يتعلق بجملة من النقاط القطاعية التي تم الاتفاق حولها خلال جلسة جمعت الطرفين يوم الثلاثاء المنقضي ، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة توفيق الشابي في تصريح لديوان أف أم .