الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

وزير الفلاحة: "حسن ترشيد استهلاك المياه بواسطة الذكاء الاصطناعي سينعكس ايجابا على الأمن الغذائي"

:تحديث 09 13:45 2024 جانفي
وزير الفلاحة: "حسن التصرف في المياه بواسطة الذكاء الاصطناعي ينعكس على الأمن الغذائي لتونس"
أكد وزير الفلاحة و الموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بالعاتي أن تونس تعيش شحا مائيا و من الضروري تثمين مخزون المياه سواء كانت لمياه الشرب أو للاستعمال الفلاحي

وأضاف بلعاتي في تصريح  للديوان أف أم اليوم الثلاثاء على هامش ملتقى حول تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاع الأسمدة الكيميائية أن حسن ترشيد استهلاك المياه بواسطة الذكاء الاصطناعي سينعكس ايجابا على الأمن الغذائي لتونس والوطن العربي خاصة وأن  تونس تجابه عديد التحديات أهمها كيفية التعامل مع تغيير المناخ الذي أظهر انعكاساته منذ صائفة 2023

و فيما يتعلق بقطاع الأسمدة، قال بالعاتي إن للقطاع دورا محوريا في تونس من خلال مساهمته في التنمية الاقتصادية عبر توفير العملة الصعبة، فضلا عن تحسين مردودية القطاع الفلاحي إلى جانب  توفير مواطن شغل بمناطق الإنتاج والتصنيع.

.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 4

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .