الأكثر مشاهدة

19 19:44 2024 جوان

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

وزير النقل: قريبا الكشف عن نتائج طلب العروض المتعلّق بميناء المياه العميقة بالنفيضة

:تحديث 06 14:43 2023 فيفري
وزير النقل: قريبا الكشف عن نتائج طلب العروض المتعلّق بميناء المياه العميقة بالنفيضة
قال وزير النقل ربيع المجيدي إنه ''يجري حاليا، تقييم نتائج طلب العروض المتعلّق بميناء المياه العميقة بالنفيضة وسيتم الكشف عن الشركة، التّي ستتولى تنفيذ المشروع قريبا''

وأضاف المجيدي في تصريح إعلامي على هامش ورشة عمل خصّصت لموضوع '' قدرة الموانىء على الصمود وجودة البنية التحتية'' ''تبعا لطلب العروض، الّذي أعيد إطلاقه، تلقينا عديد العروض الجادّة من طرف شركات ذات صيت دولي'' .

وبحسب وزير النقل فقد تمّ التمديد في صلوحيّة طلب العروض للتثبت أكثر من الجوانب الفنية والمالية، للمتقدمين للفوز بطلب العروض. وأوضح أن إسناد المشروع سيكون لفائدة الطرف، الذّي تمكن من الاستجابة أكثر لكل المقاييس، التّي تمّ تحديدها في طلب العروض.

والجدير بالذكر أنّ ميناء المياه العميقة بالنفيضة، ويعد من بين المشاريع الكبرى في قطاع النقل البحري على مستوى الحجم والكلفة، شهد تأخيرا في إنجازه، خاصّة وأن فكرة المشروع تعود إلى سنة 2006.

يذكر أنّه خلال شهر أكتوبر 2022 كان وزير النقل صرّح بأنّ الشركة، التّي ستتولّى إنجاز ميناء المياه العميقة والمنطقة اللوجستية المحاذية سيتم الإعلان عنها نهاية الشهر ذاته.

ويعد الميناء جزء من مركب مينائي بالنفيضة سيتم تنفيذه على امتداد 3 آلاف هكتار يشمل ميناء المياه العميقة بكل مكوّناته، على امتداد ألف هكتار، والمنطقة الاقتصادية واللوجستية، على امتداد ألفي هكتار. ويتوقع أن يستقبل الميناء، إثر إنجازه، حوالي 4،8 مليون حاوية ذات 20 قدم مع توفير 52 ألف موطن شغل مباشر وغير مباشر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قال المحلل المالي بسام النيفر ان تخلف تونس عن سداد ديونها الخارجية فكرة لم تعد مطروحة حيث أضحت التقارير الدولية تتحدث عن قدرة الاقتصاد التونسي على إيجاد موارد بالعملة الصعبة لتحقيق النمو .

منذ دقيقة 19

قال المختص في المخاطر المالية مراد الحطاب انه يمكن القول بأن تونس قطعت مع العجز المزدوج سواء في ميزانية الدولة التي حققت فائضا يبلغ 1.3 مليار دينار أو في القطاع الخارجي مع التحكم في عجز الميزان التجاري ( 1.7 مليار دينار ) و التعويل بالكامل على مواردها المالية .

منذ دقيقة 37

حقق المنتخب البلجيكي أول إنتصار في يورو ألمانيا 2024 من بوابة الجولة الثانية