الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Diwan El Business
Diwan El Business
تنشيط
وطنية

وزير النقل يدعو إلى إنقاذ الشركة الوطنية للسكك الحديدية

08 16:19 2022 أفريل
62504eeda098762504eeda0989.jpg
دعا وزير النّقل ربيع المجيدي، في جلسة عمل جمعته قبيل فجر اليوم الجمعة 08 افريل 2022 بعدد من إطارات الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، إلى ضرورة العمل على إنقاذ هذه المؤسسة ببرامج ناجعة وحلول عاجلة ودائمة وإجراءات خصوصية تساعد على تحقيق التوازنات المالية

وأوصى ربيع المجيدي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعرض ملف وضعية الشركة على مجلس وزاري متضمنا لمقترحات عملية وتشريك مختلف الأطراف المعنية لإنقاذ هذه المؤسسة الوطنية.

وطالب وزير النقل بالتسريع في استكمال الإجراءات المتعلقة بمراجعة النظام الاساسي الخاص بالأعوان وعرضه على المصادقة في أقرب الآجال.

وشدّد على أهمية حسن الاستفادة من عروض الممولين على المستوى الدولي الراغبين في الاستثمار في قطاع النقل الحديدي بتونس داعيا إلى تحديد المشاريع والبرامج ذات الاولوية من حيث الجدوى والكلفة وآجال إنجازها وحسن التسويق لها بهدف استقطاب الاستثمارات.

وأكد وزير النقل ضرورة التنسيق لتقديم مقترح برنامج لتأمين سلامة التجهيزات والأعوان وتأمين مسارات القطارات على الخطوط البعيدة والقريبة وحماية المستودعات والورشات خاصة مستودع سيدي فتح الله.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.

منذ دقيقة 29

تمكنت فرقة الابحاث العدلية بالمنستير من تفكيك عصابة لترويج الكوكاكين تنشط بين مدينة القصرين و المدن الساحلية وحجز 20 غ من مخدر الكوكايين وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم اقليم الحرس الوطني بالمنستير كمال شهب اليوم الجمعة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 38

خصّص اجتماع انعقد اليوم الجمعة بين وزيرة المالية و أعضاء من المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل لعرض ومناقشة أهمّ الإجراءات المقترحة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023. كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى جملة من المسائل المتعلّقة بالظرف الاقتصادي والضغوطات التي تعرفها الماليّة العموميّة في الفترة الحاليّة.