الأكثر مشاهدة

20 17:32 2021 جوان

جدّت مناوشات بين جماهير النادي الاولمبي للنقل وقوات الأمن، اليوم الاحد، أمام محيطملعب علي البلهوان بالملاسين عقب نهاية مباراة النادي الاولمبي للنقل والنادي الصفاقسي في نصف كاس تونس لكرة القدم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير خارجية امريكا يثمّن الدور الايجابي الذي تقوم به تونس داخل مجلس الأمن

17 20:33 2021 ماي
وزير خارجية امريكا يثمّن الدور الايجابي الذي تقوم به تونس داخل مجلس الأمن
عبر وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، خلال اتصاله بعثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج اليوم الإثنين 17 ماي، عن ارتياحه للدور الايجابي الذي تقوم به بلادنا داخل مجلس الأمن داعيا إلى مزيد تنسيق الجهود مع سائر الدول الصديقة من أجل خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط حفاظا على أرواح الأبرياء.

 كما ثمّن المساعي الحثيثة التي تقوم بها تونس مع مختلف الدول، من أجل عودة الاستقرار الى المنطقة وأهميّة العمل سويا للوصول إلى وقف اطلاق النار ثم إيجاد حلول مستدامة في مرحلة لاحقة.

كما عبر بلينكن، عن ارتياحه لنتائج المفاوضات الأخيرة لتونس مع المنظمات المالية الدولية ومن بينها صندوق النقد الدولي وكذلك بأهمية الاصلاحات المزمع القيام بها في بلادنا.

وأكّد الوزيران عن رغبتهما في مواصلة العمل سويا من أجل معاضدة جهود الاخوة الليبيين لاستكمال المسار السّياسيّ، مما سينعكس إيجابا على ليبيا وكامل منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما تناول الوزيران خلال الاتصال الهاتفي، واقع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

سجلت ولاية سيدي بوزيد خلال ال 24 ساعة الماضية 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة بالجهة الى 11815 إصابة منذ بداية انتشار الجائحة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي.

منذ ساعات 6

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين، في افتتاح الدورة الأولى لأيام الإدارة العمومية عن حزمة من القرارات في مجال تحديث الإدارة وتحسين جودة الخدمات المسداة

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، بالوزير والقيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون، إنه "لا يوزّع صكوك الوطنية ولا ينزعها عن أحد."

{}