الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

O'Star
O'Star
تنشيط
وطنية

وصول الطائرة التونسية المحملة بالمعدات الطبية من الصين

:تحديث 11 22:10 2020 أفريل
وصول الطائرة التونسية المحملة بالمعدات الطبية من الصين
وصلت مساء اليوم السبت الطائرة التابعة للخطوط التونسية إلى مطار تونس قرطاج قادمة من الصين ومحملة بالمستلزمات الطبية حيث تقدر الكمية بحوالي 27 طنا

وأثارت هذه الرحلة جدلا كبيرا خاصة بعد إقلاعها يوم 5 من أفريل 2020 من مطار تونس قرطاج في اتجاه الصين وعودتها بعد نصف ساعة إلى المطار وراجت أخبارا حول استيلاء بلد أجنبي على شحنة المواد الطبية التي اقتنتها تونس من الصين.

وكان الرئيس المدير العام للخطوط التونسية الياس المنكبي نفى الأحد الماضي 5 أفريل 2020 ما تم تداوله حول الاستيلاء على شحنة المواد الطبية التي اقتنتها تونس من الصين مشيرا الى ان السلطات التونسية تلقت اثر اقلاع الطائرة اشعارا من الشركة الصينية مفاده بأن الشحنة غير جاهزة الى جانب وجود بعض الإجراءات الديوانية التي يجب اتمامها مع الشركة المصدرة مؤكدا انه سيتم تجاوز الاشكال خلال 72 ساعة القادمة.

و اكدت وزارة الشؤون الخارجية أن مسألة إلغاء رحلة طائرة الخطوط الجوية التونسية المقررة يوم 5 أفريل 2020 التي كانت ستتولى نقل هذه المعدات الطبية من الصين إلى تونس، تتعلق أساسا بضرورة استكمال بعض الاجراءات الإدارية الضرورية ولا علاقة لها البتة بأي بلد أو جهة أجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الكاتب العام لنقابة الخطوط التونسية نجم الدين المزوغي قد افاد في تصريح لديوان اف ان بأن عودة الطائرة التونسية كان بالأساس بسبب استيلاء اطراف أمريكية على شحنة المعدات الطبية وفق قوله.

وتتضمن هذه الشحنة بالخصوص 5 ملايين و500 ألف كمامة طبية وكمامات من نوع "FFP2".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

أكد مصدر أمني مطلع لمراسل ديوان أف أم انه تم ليلة البارحة و بعد استشارة ممثل النيابة العمومية

منذ دقيقة 40

أفاد المدير العام للطفولة شكري معتوق اليوم السبت أن نسبة رياض الأطفال العمومية لا تتجاوز 6 بالمائة مقابل 94 بالمائة لرياض الأطفال الخاصة.

منذ ساعة

أعلن وزير في ولاية هيسن الألمانية، اليوم السبت، أن متحور "أوميكرون، الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا على الأرجح قد وصل إلى ألمانيا.

{}