الأكثر مشاهدة

21 22:48 2024 جوان

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الجمعة ان النادي الرياضي الصفاقسي اتم اليوم إجراءت تكوين فريق نسائي لضمان إستخراج رخصة الكاف للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية 

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط
وطنية

وقفة احتجاجية بمقر وزارة الخارجية وحمل الشارة الحمراء

21 15:00 2019 أوت
وقفة احتجاجية بمقر وزارة الخارجية وحمل الشارة الحمراء
قال فيصل النقازي ممثل نقابة السلك الديبلوماسي بوزارة الشؤون الخارجية اليوم في تصريح لديوان أف أم انّ احتجاج الديبلوماسيين في بهو الوزارة ورفع الشارة الحمراء يعود لسببيْن إثنين

 أوّلهما للتعبير عن رفض عودة التعيينات الحزبية في وزارة الخارجية والمتمثلة في 9 تعيينات سياسية وحزبية إلى حدُ الآن على رأس البعثات الديبلوماسية والقنصلية والسبب الثاني هو تأخر الاعلان عن الحركة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية بعنوان سنة 2019 حيث كان من المفروض الاعلان عنها منذ أول شهر أوت الحالي. وأشار النقازي أنّ 25 ديبلوماسيا من أعلى رُتب السلك الديبلوماسي يمتازون بالكفاءة ولهم تجارب، مرشحون لهذه المناصب وينتظرون تكليفهم.
وأضاف النقازي أن السلطة السياسية تتعمّد تسريب أخبار تعيينات أشخاص من الأحزاب الحاكمة لمثل هذه المناصب لتترصّد ردود أفعال أبناء القطاع الديبلوماسي وبالتالي تُمَهّد الطريق لمثل هذه التعيينات. وأكد النقازي أن من ضمن هذه التسريبات تعيين كمال مرجان على رأس البعثة الدائمة لتونس بمنظمة الأمم المتحدة بنيويورك مع أخبار عن ترشيح أسماء مقربة من رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية.
وقال النقازي أن هذه التعيينات الحزبية والسياسية هي بمثابة مكافأة نهاية الخدمة لهم نظرا لان تونس مقبلة على انتخابات تشريعية وبالتالي يسعى السياسيون لضمان مستقبلهم السياسي والتموقع في وزارة الخارجية من خلال الظفر بمناصب ديبلوماسية وقنصلية. ويحرص النقازي حسب قوله، على الحفاظ على استقلالية القطاع باعتباره سلكا عموميا ويجب أن يظل محايدا.
وللاشارة فإن المكتب التنفيذي للسلك الديبلوماسي قرر اليوم 21 أوت 2019 رفع الشارة الحمراء بجميع المراكز الديبلوماسية والقنصلية بالخارج وبالادارة المركزية مع تنفيذ وقفة احتجاجية في بهو وزارة الخارجية.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، اليوم الأحد، أن المملكة وإيران اتفقتا على "إنشاء الآليات اللازمة من أجل بدء المحادثات بين البلدين لدراسة كيفية استئناف العلاقات السياسية بينهما".

منذ ساعات 8

وصلت، مساء يوم الأحد، إلى مطار جربة جرجيس الدولي طائرة قادمة من البقاع المقدسة وعلى متنها 287 حاجا وحاجة، من ولايتي تطاوين ومدنين وهي رحلة العودة الأولى القادمة من مطار جدة الدولي، وجميعهم أتموا مناسك الحج بخير وفق ما افاد به المدير الجهوي للشؤون الدينية بمدنين أيمن بن عمر في تصريح للديوان اف أم

منذ ساعات 8

دارت مساء اليوم الأحد 23 خلال برنامج الأحد الرياضي عملية سحب قرعة الدور نصف النهائي لكأس تونس للموسم الرياضي 2023-2024