الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وقفة احتجاجية بمقر وزارة الخارجية وحمل الشارة الحمراء

21 16:00 2019 أوت
وقفة احتجاجية بمقر وزارة الخارجية وحمل الشارة الحمراء
قال فيصل النقازي ممثل نقابة السلك الديبلوماسي بوزارة الشؤون الخارجية اليوم في تصريح لديوان أف أم انّ احتجاج الديبلوماسيين في بهو الوزارة ورفع الشارة الحمراء يعود لسببيْن إثنين

 أوّلهما للتعبير عن رفض عودة التعيينات الحزبية في وزارة الخارجية والمتمثلة في 9 تعيينات سياسية وحزبية إلى حدُ الآن على رأس البعثات الديبلوماسية والقنصلية والسبب الثاني هو تأخر الاعلان عن الحركة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية بعنوان سنة 2019 حيث كان من المفروض الاعلان عنها منذ أول شهر أوت الحالي. وأشار النقازي أنّ 25 ديبلوماسيا من أعلى رُتب السلك الديبلوماسي يمتازون بالكفاءة ولهم تجارب، مرشحون لهذه المناصب وينتظرون تكليفهم.
وأضاف النقازي أن السلطة السياسية تتعمّد تسريب أخبار تعيينات أشخاص من الأحزاب الحاكمة لمثل هذه المناصب لتترصّد ردود أفعال أبناء القطاع الديبلوماسي وبالتالي تُمَهّد الطريق لمثل هذه التعيينات. وأكد النقازي أن من ضمن هذه التسريبات تعيين كمال مرجان على رأس البعثة الدائمة لتونس بمنظمة الأمم المتحدة بنيويورك مع أخبار عن ترشيح أسماء مقربة من رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية.
وقال النقازي أن هذه التعيينات الحزبية والسياسية هي بمثابة مكافأة نهاية الخدمة لهم نظرا لان تونس مقبلة على انتخابات تشريعية وبالتالي يسعى السياسيون لضمان مستقبلهم السياسي والتموقع في وزارة الخارجية من خلال الظفر بمناصب ديبلوماسية وقنصلية. ويحرص النقازي حسب قوله، على الحفاظ على استقلالية القطاع باعتباره سلكا عموميا ويجب أن يظل محايدا.
وللاشارة فإن المكتب التنفيذي للسلك الديبلوماسي قرر اليوم 21 أوت 2019 رفع الشارة الحمراء بجميع المراكز الديبلوماسية والقنصلية بالخارج وبالادارة المركزية مع تنفيذ وقفة احتجاجية في بهو وزارة الخارجية.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

انتفع اليوم أكثر من 3 آلاف مواطن بدار الشباب بساقية سيدي يوسف بخدمات قافلة صحية تونسية جزائرية مشتركة تضم حوالي 30 طبيبا عسكريا تونسيا وجزائريا في اختصاصات طبية متنوعة من بينها طب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الصدرية .

منذ 54 دقيقة

نشرت وكالة فرانس براس، فيديو من جنازة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي ووري الثرى، اليوم السبت، في مقبرة "بقيع الغرقد" بالمدينة المنورة.

منذ 54 دقيقة

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم عن تعيينات حكام الجولة 3 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

{}