الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

وقفة احتجاجية بمقر وزارة الخارجية وحمل الشارة الحمراء

21 16:00 2019 أوت
وقفة احتجاجية بمقر وزارة الخارجية وحمل الشارة الحمراء
قال فيصل النقازي ممثل نقابة السلك الديبلوماسي بوزارة الشؤون الخارجية اليوم في تصريح لديوان أف أم انّ احتجاج الديبلوماسيين في بهو الوزارة ورفع الشارة الحمراء يعود لسببيْن إثنين

 أوّلهما للتعبير عن رفض عودة التعيينات الحزبية في وزارة الخارجية والمتمثلة في 9 تعيينات سياسية وحزبية إلى حدُ الآن على رأس البعثات الديبلوماسية والقنصلية والسبب الثاني هو تأخر الاعلان عن الحركة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية بعنوان سنة 2019 حيث كان من المفروض الاعلان عنها منذ أول شهر أوت الحالي. وأشار النقازي أنّ 25 ديبلوماسيا من أعلى رُتب السلك الديبلوماسي يمتازون بالكفاءة ولهم تجارب، مرشحون لهذه المناصب وينتظرون تكليفهم.
وأضاف النقازي أن السلطة السياسية تتعمّد تسريب أخبار تعيينات أشخاص من الأحزاب الحاكمة لمثل هذه المناصب لتترصّد ردود أفعال أبناء القطاع الديبلوماسي وبالتالي تُمَهّد الطريق لمثل هذه التعيينات. وأكد النقازي أن من ضمن هذه التسريبات تعيين كمال مرجان على رأس البعثة الدائمة لتونس بمنظمة الأمم المتحدة بنيويورك مع أخبار عن ترشيح أسماء مقربة من رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية.
وقال النقازي أن هذه التعيينات الحزبية والسياسية هي بمثابة مكافأة نهاية الخدمة لهم نظرا لان تونس مقبلة على انتخابات تشريعية وبالتالي يسعى السياسيون لضمان مستقبلهم السياسي والتموقع في وزارة الخارجية من خلال الظفر بمناصب ديبلوماسية وقنصلية. ويحرص النقازي حسب قوله، على الحفاظ على استقلالية القطاع باعتباره سلكا عموميا ويجب أن يظل محايدا.
وللاشارة فإن المكتب التنفيذي للسلك الديبلوماسي قرر اليوم 21 أوت 2019 رفع الشارة الحمراء بجميع المراكز الديبلوماسية والقنصلية بالخارج وبالادارة المركزية مع تنفيذ وقفة احتجاجية في بهو وزارة الخارجية.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أفاد والي صفاقس انيس الوسلاتي بأن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا ستنفذ مساء اليوم السبت حملة واسعة على الفضاءات المفتوحة للعموم لمراقبة مدى احترام البروتكول الصحي .

منذ دقيقة 36

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم عن إصابة مدافعه الجزائري صبري شرايطية بفيروس كورونا

منذ دقيقتين

علمت "الديوان أف أم" أن غرفة عدول المنفذين بتونس قامت بدعوة عدل التنفيذ الذي رافق رئيسة الحزب الدستوري الحر إلى مقر مجلس نواب الشعب يوم 5 أفريل الحالي.

{}