الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

ونيّس: المفاوضات بين تونس وصندوق النقد ستُختم بالتوقيع بعد زيارة ميلوني إلى تونس (فيديو)

:تحديث 06 22:31 2023 جوان
ونيّس: زيارة ميلوني إلى تونس ستساهم في ختم المفاوضات بين تونس وصندوق النقد بالتوقيع (فيديو)
قال الديبلوماسي السابق أحمد ونيّس، لدى مداخلته مساء اليوم الثلاثاء، في برنامج "في 60 دقيقة"، إن زيارة رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إلى تونس ستكون محطة فاصلة في فترة المفاوضات التي سبقت بين تونس وصندوق النقد، وبالتالي سنختم المرحلة بالتوقيع مع صندوق النقد، وفق قوله.

وأضاف أن ميلوني، أرادت ان تبين ان الالتزام بمشروع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي لن يكلف المجتمع التونسي والسياسة الاجتماعية اخطار كما كنا نخشى على حد تعبيره.

وأشار إلى ملف الهجرة الذي كان حاضرا خلال زيارة ميلوني، حيث أن هذه القضية لم تعد قضية مواجهة، وإنما ستندرج في مخطط طويل له أبعاد اقتصادية واجتماعية واستثمارية وتعاونية بين البلدين، سيما بعد المبادرة التي تقدم بها رئيس الجمهورية قيس سعيد والمتمثلة في  عقد مؤتمر رفيع المستوى بين كل الدول المعنية بقضايا الهجرة لمعالجة أسبابها ووضع حد لها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ

منذ دقيقة 12

ينتظر ان يبلغ انتاج الغلال الصيفية ذات النّوى لموسم 2024/2023 في حدود 245 ألف طن مقابل 223 ألف طن في الموسم الفارط، مسجلا بذلك تطورا إيجابيا بنسبة 10 بالمائة.

منذ دقيقة 34

قال وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي خلال اشرافه أمس السبت على اختتام اليوم التّكويني لمؤطّري الحجيج التّونسيين لموسم حجّ 1445 هـ / 2024م ، ان الموسم هذه السّنة يحتاج إلى جُهد مضاعف للمحافظة على نسق التميّز في الموسم السّابق ومزيد الرّقي بالخدمات المُسداة لحجيجنا الميامين، بما يستوجب الكثير من اليقظة والانضباط والتّفاني.