الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

يوسف الشاهد: ضعف الاقبال على التصويت يمثل مؤشرا سلبيا

:تحديث 06 20:08 2018 ماي
يوسف الشاهد: ضعف الاقبال على التصويت يمثل مؤشرا سلبيا
دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الأحد

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الأحد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مرتكبي الاخلالات والتجاوزات الانتخابية، مشددا على ضرورة 'معاقبة كل من حاول المساس بحسن سير العملية الانتخابية'.

وقال الشاهد في كلمة توجه بها الى الشعب التونسي عقب انتهاء عملية التصويت في الاستحقاق الانتخابي البلدي، ان الدولة حرصت على توفير كل الإمكانيات لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

واعتبر ان ضعف نسبة المشاركة في الاقتراع يمثل مؤشرا سلبيا ورسالة قوية تستوجب استخلاص العبر منها، داعيا مختلف مكونات المشهد السياسي الى العمل على استعادة ثقة المواطنين التي تعد أساس مواصلة البناء الديمقراطي.

واسترجع رئيس الحكومة المساعي التي قطعتها الدولة من أجل وضع نواة إرساء اللامركزية مذكّرا في هذا الصدد بالمصادقة على مجلة الجماعات المحلية 'دستور الحكم المحلي ' .

وتابع الشاهد قائلا ' تونس تمضي في تكريس ديمقراطيتها و لازالت نموذجا يحتذى به في المنطقة' .

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 4

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 4

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري