الأكثر مشاهدة

11 23:00 2019 نوفمبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس الثلاثاء يتواصل باردا وكثيف السحب على كامل البلاد مع أمطار مؤقتا رعدية وتكون بكميات محليا هامة بالشمال وتساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار

:تحديث 14 17:07 2019 مارس
يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار باعتبار أنه تضمن جملة من النقاط المهمة على غرار تقليص الإجراءات الإدارية وتقليص فترة تغيير صبغة الأراضي التي لن تتجاوز 3 أشهر.

وأضاف رئيس الحكومة على هامش اشرافه اليوم الخميس على ندوة حول مشروع قانون تحفيز الاستثمار أنه تم في هذا المشروع تلافي جميع النقائص الموجودة في قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجلة الاستثمار مشيرا الى انه تم طلب استعجال النظر والمصادقة على مشروع قانون تحفيز الاستثمار من قبل البرلمان.

وشدد الشاهد على ضرورة مراجعة بعض فصول مجلة الاستثمار وتنقيحها مضيفا من جهة أخرى أنه تم إقرار جملة من الإجراءات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة حتى لا يؤثر الترفيع الأخير في نسبة الفائدة المديرية على واقع الاستثمار في تونس.

يذكر أن البنك المركزي التونسي قام مؤخرا بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة وهو ما اعتبره عدد من الخبراء الاقتصاديين والمنظمات الوطنية اجراء سيؤدي الى التأثير سلبا على الاستثمار والنمو الاقتصادي والقدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

تدور نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة 6 من ذهاب الرابطة 2 وفي ما يلي البرنامج والحكام:

منذ 48 دقيقة

سقط صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر جزء من سقف قاعة تدريس بالمدرسة الابتدائية مركز بوصبيح بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس وفق ما أفاد به أحد الأولياء لديوان اف ام

منذ ساعة

انطلق منذ قليل اجتماعُ مجلس شورى حركة النهضة لاستكمال أشغال الدورة 33 للمجلس التي انعقدت يوم السبت الماضي لمواصلة النقاش قصد اختيار مرشّح الحركة لرئاسة الحكومة والاتفاق نهائيا على الأطراف السياسية التي ستكون شريكةً في تشكيل الحكومة.

{}