الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار

:تحديث 14 17:07 2019 مارس
يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار باعتبار أنه تضمن جملة من النقاط المهمة على غرار تقليص الإجراءات الإدارية وتقليص فترة تغيير صبغة الأراضي التي لن تتجاوز 3 أشهر.

وأضاف رئيس الحكومة على هامش اشرافه اليوم الخميس على ندوة حول مشروع قانون تحفيز الاستثمار أنه تم في هذا المشروع تلافي جميع النقائص الموجودة في قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجلة الاستثمار مشيرا الى انه تم طلب استعجال النظر والمصادقة على مشروع قانون تحفيز الاستثمار من قبل البرلمان.

وشدد الشاهد على ضرورة مراجعة بعض فصول مجلة الاستثمار وتنقيحها مضيفا من جهة أخرى أنه تم إقرار جملة من الإجراءات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة حتى لا يؤثر الترفيع الأخير في نسبة الفائدة المديرية على واقع الاستثمار في تونس.

يذكر أن البنك المركزي التونسي قام مؤخرا بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة وهو ما اعتبره عدد من الخبراء الاقتصاديين والمنظمات الوطنية اجراء سيؤدي الى التأثير سلبا على الاستثمار والنمو الاقتصادي والقدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 20 أكتوبر، 3 وفيات و233 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك إثر صدور نتائج 4951 تحليلا مخبريا وفق بلاغ وزارة الصحة.

منذ دقائق 10

قالت  الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور تونس سمر صمود،  ان المتحور المتفرع عن السلالة "دلتا"  يؤكد ضرورة الالتزام بالتلقيح  باعتبار أن استكمال التلقيح يحمي بنسبة كبيرة من امكانية الايواء بالمستشفيات والحالات الخطيرة.

منذ دقيقة 20

أظهر إحصاء لـ«رويترز»، أمس الأربعاء، أن أكثر من 241.58 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و120137.

{}