الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

أعلنت إدارة الاتحاد المنستيري عن التعاقد مع اللاعب زكرياء القرفي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار

:تحديث 14 17:07 2019 مارس
يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار باعتبار أنه تضمن جملة من النقاط المهمة على غرار تقليص الإجراءات الإدارية وتقليص فترة تغيير صبغة الأراضي التي لن تتجاوز 3 أشهر.

وأضاف رئيس الحكومة على هامش اشرافه اليوم الخميس على ندوة حول مشروع قانون تحفيز الاستثمار أنه تم في هذا المشروع تلافي جميع النقائص الموجودة في قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجلة الاستثمار مشيرا الى انه تم طلب استعجال النظر والمصادقة على مشروع قانون تحفيز الاستثمار من قبل البرلمان.

وشدد الشاهد على ضرورة مراجعة بعض فصول مجلة الاستثمار وتنقيحها مضيفا من جهة أخرى أنه تم إقرار جملة من الإجراءات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة حتى لا يؤثر الترفيع الأخير في نسبة الفائدة المديرية على واقع الاستثمار في تونس.

يذكر أن البنك المركزي التونسي قام مؤخرا بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة وهو ما اعتبره عدد من الخبراء الاقتصاديين والمنظمات الوطنية اجراء سيؤدي الى التأثير سلبا على الاستثمار والنمو الاقتصادي والقدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد 21 جويلية 2019

منذ 6 ساعات

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالسعي لجر بريطانيا إلى المواجهة مع طهران.

منذ 7 ساعات

صادق المكتب السياسي لحزب البديل التونسي في اجتماع استثنائي عقده اليوم الأحد على كل قائماته للانتخابات التشريعية المقبلة

{}