الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

وطنية

يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار

:تحديث 14 17:07 2019 مارس
يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار باعتبار أنه تضمن جملة من النقاط المهمة على غرار تقليص الإجراءات الإدارية وتقليص فترة تغيير صبغة الأراضي التي لن تتجاوز 3 أشهر.

وأضاف رئيس الحكومة على هامش اشرافه اليوم الخميس على ندوة حول مشروع قانون تحفيز الاستثمار أنه تم في هذا المشروع تلافي جميع النقائص الموجودة في قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجلة الاستثمار مشيرا الى انه تم طلب استعجال النظر والمصادقة على مشروع قانون تحفيز الاستثمار من قبل البرلمان.

وشدد الشاهد على ضرورة مراجعة بعض فصول مجلة الاستثمار وتنقيحها مضيفا من جهة أخرى أنه تم إقرار جملة من الإجراءات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة حتى لا يؤثر الترفيع الأخير في نسبة الفائدة المديرية على واقع الاستثمار في تونس.

يذكر أن البنك المركزي التونسي قام مؤخرا بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة وهو ما اعتبره عدد من الخبراء الاقتصاديين والمنظمات الوطنية اجراء سيؤدي الى التأثير سلبا على الاستثمار والنمو الاقتصادي والقدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

يصوت السويسريون اليوم الأحد في استفتاء لحظر "إخفاء" الوجه في الأماكن العامة، وهو مشروع يسانده بقوة اليمين الشعبوي، غير أن هناك توقعات بأن التصويت لن يكون لصالحه.

منذ ساعة

تقام اليوم الأحد 7 مارس 2021 صلاة الاستسقاء حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية.

منذ ساعتين

تحيي تونس اليوم الاحد 7 مارس 2021، الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان التي تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والامن مسنودة باهالي بن قردان، من الاطاحة بمخططات عصابات الترهيب والتقتيل.

{}