الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

وطنية

يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار

:تحديث 14 17:07 2019 مارس
يوسف الشاهد: مشروع قانون تحفيز الاستثمار سيرفع جميع المكبّلات أمام الاستثمار
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان مشروع قانون تحفيز الاستثمار المعروض على البرلمان سيرفع جميع المكبلات والعوائق أمام الاستثمار باعتبار أنه تضمن جملة من النقاط المهمة على غرار تقليص الإجراءات الإدارية وتقليص فترة تغيير صبغة الأراضي التي لن تتجاوز 3 أشهر.

وأضاف رئيس الحكومة على هامش اشرافه اليوم الخميس على ندوة حول مشروع قانون تحفيز الاستثمار أنه تم في هذا المشروع تلافي جميع النقائص الموجودة في قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجلة الاستثمار مشيرا الى انه تم طلب استعجال النظر والمصادقة على مشروع قانون تحفيز الاستثمار من قبل البرلمان.

وشدد الشاهد على ضرورة مراجعة بعض فصول مجلة الاستثمار وتنقيحها مضيفا من جهة أخرى أنه تم إقرار جملة من الإجراءات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة حتى لا يؤثر الترفيع الأخير في نسبة الفائدة المديرية على واقع الاستثمار في تونس.

يذكر أن البنك المركزي التونسي قام مؤخرا بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة وهو ما اعتبره عدد من الخبراء الاقتصاديين والمنظمات الوطنية اجراء سيؤدي الى التأثير سلبا على الاستثمار والنمو الاقتصادي والقدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 16 دقيقة

توج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه اليوم في المقابلة النهائية على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 95 - 75.

منذ 18 دقيقة

تتصدر صفاقس أعلى نسب المشاركة في عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية إلى حدود الساعة الواحدة ظهرا حيث بلغت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع في صفاقس 2 28.1 بالمائة في حين بلغت نسبة الإقبال بصفاقس 1 28.99 بالمائة وفق الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .

منذ 54 دقيقة

قدرت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع إلى حدود الساعة الواحدة بعد الظهر في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بكامل تراب الجمهورية 29 بالمائة الى حدود الواحدة بعد الظهر وفق شبكة مراقبون.

{}