الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

2 ماي .. محاكم تونس الكبرى دون محامين

:تحديث 30 20:58 2024 أفريل
2 ماي .. محاكم تونس الكبرى دون محامين
ينظم الفرع الجهوي للمحامين بتونس يوم الخميس 2 ماي 2024 اضرابا حضوريا عن العمل بكافة محاكم تونس الكبرى احتجاجا على التضييقات الكبيرة و الغير مسبوقة أثناء ممارسة المحامين لعملهم ، وفق ما صرح به رئيس الفرع العروسي زقير لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .

وقال زقير ان حوالي 5 آلاف محامي ( يمثلون قرابة 55 بالمائة من مجموع المحامين في تونس ) سيشاركون في هذا الاضراب الذي سيكون مرفوقا بوقفة احتجاجية بالمحكمة الابتدائية بتونس .

ولاحظ رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس وجود تجاوزات لمدة الإيقاف القصوى التي تصل الى 14 شهرا و مساسا بالإجراءات المنظمة طبقا للقانون ، وفق قوله ، مضيفا أن الإجراءات التي  تهم النظام العام و  تضمن المحاكمة العادلة لم يعد احترامها موجودا بالنسبة للمحاكم حيث أضحى لكل محكمة توجه اجرائي خاص .

وشدد على أن هذا الاضراب يندرج في اطار حماية الحقوق و الحريات و الدفاع عن الحقوق الأساسية الطبيعية للمحامي و المواطن داعيا سلطة الاشراف على القضاء الى التدخل لايجاد الحلول .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 5

افاد المدير الجهوي لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بولاية تطاوين رضا يحي، بان عدد الاضاحي المتوفرة في الجهة قدر بحوالي 23500، بزيادة حوالي الفين من الاضاحي مقارنة بالعام الماضي.

منذ ثانية 48

قال إدريس دريسي حارس النادي الإفريقي لديوان اف ام أن تركيز الفريق في الوقت الحالي على مواجهتي نهائي البطولة ونهائي كأس تونس مهما كانت الوضعية المادية آلتي يمر بها الفريق

منذ دقيقة 23

قالت وزيرة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن آمال بلحاج موسى خلال مشاركتها في افتتاح الملتقى الوطني للتكوين المهني ان التمكين المهني دعامة أساسية للتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والأسر الذي يمثّل خيارا استراتيجيّا للوزارة.