الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

عالم

"يوم الحرية ".. انقلترا ترفع قيود كورونا

19 17:21 2021 جويلية
60f5b46b9c8d360f5b46b9c8d4.jpg
رفعت إنقلترا القيود الصحّية المرتبطة بكوفيد-19 بشكلٍ شبه كامل، اليوم الاثنين وأطلقت عليه تسمية "يوم الحرّية، وذلك رغم الارتفاع في عدد الإصابات

بينما تعززت في طوكيو المخاوف من وجود بؤرة لفيروس كورونا في القرية الأولمبية قبل أربعة أيام من انطلاق الاولمبياد.

ومنذ الساعات الأولى لـ"يوم الحرية"، ارتاد آلالاف الأشخاص النوادي الليلية في لندن وفي أنحاء أخرى من إنكلترا، في رغبة منهم للاستمتاع بالحفلات من دون أي قيود.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رفع كل القيود المتبقية تقريبا في إنكلترا مكتفيا بدعوة مواطنيه إلى توخي "الحذر".

وبذلك، تجاهل جونسون الذي اضطرّ لالتزام الحجر بسبب مخالطته وزير الصحّة ساجد جاويد المصاب بكوفيد-19، دعوات مجموعة من العلماء الدوليين المؤثرين الحكومة البريطانية إلى التراجع عن قرارها الذي "يُهدّد بتقويض جهود السيطرة على الوباء، لا في المملكة المتحدة فحسب، لكن في بلدان أخرى أيضا".

واعتبارا من منتصف ليل الاثنين، ستفتح قاعات الحفلات والملاعب بكامل طاقتها، وستكون الملاهي الليلية قادرة مرة أخرى على استقبال الزبائن، وستُرفَع القيود على عدد الأشخاص المسموح لهم بالتجمع.

كذلك، ستُلغى إلزاميّة وضع كمامة في وسائل النقل المشترك والمتاجر.

ومع ذلك، قرر رئيس بلدية لندن صادق خان أن يستمر العمل بموجب هذا التدبير في وسائل النقل العام في المدينة.

وفي مواجهة المخاوف التي أعرب عنها، أقر وزير الدولة المكلف شؤون التلقيح ناظم الزهاوي بأنه لا توجد "قرارات سهلة" مضيفا "أنا واثق من أننا نقوم بما يلزم".

المصدر: فرانس براس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعتين

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 3

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي