الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

فتح تحقيق حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

:تحديث 19 23:42 2022 أوت
فتح تحقيق حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود
فتحت شرطة العاصمة الألمانية برلين الجمعة، تحقيقا حول شبهة "تحريض على العنف" تطال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي أدلى بتصريحات أثارت جدلا ذكر فيها محرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، في مؤتمر صحفي في العاصمة الألمانية.

وتلقت الشرطة شكوى ضد عباس "لتقليله من شأن محرقة اليهود" إثر تصريحات أدلى بها الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس.

وفتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين تحقيقا تنوي إبلاغ النيابة العامة بخلاصاته "قريبا"، لتبت الأخيرة فيما إذا كانت ستواصل هذا المسار أم لا، وفق ما كشفت ناطقة باسم الشرطة، مؤكدة معلومات أوردتها وسائل إعلام.

وردا على سؤال في ختام مؤتمر صحفي مشترك، عما إذا كان عباس سيعتذر نيابة عن المسلحين الفلسطينيين الذين نفذوا عملية احتجاز الرهائن في أولمبياد ميونيخ التي قتل فيها 11 رياضيا إسرائيليا في 1972، تجنب رئيس السلطة الفلسطينية الرد مباشرة، بل أجرى مقارنة مع الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية، متهما إسرائيل بارتكاب "خمسين مذبحة، خمسين هولوكوست" ضد الفلسطينيين منذ 1947.

وقال "من العام 1947 حتى يومنا هذا ارتكبت اسرائيل 50 مجزرة في خمسين بلدة فلسطينية من دير ياسين لقبية للطنطورة وكفر قاسم وغيرها.. 50 مذبحة، 50 هولوكوست، وإلى الآن، كل يوم، هناك قتلى على يد الجيش الإسرائيلي". غير أن التحقيق قد يتوقف. فمن المفترض أن يكون محمود عباس مشمولا بالحصانة الدبلوماسية خلال وجوده في ألمانيا بموجب القانون الدولي، وفق وزارة الخارجية الألمانية.

وقال الناطق باسم الخارجية كريستوفر بورغر خلال إحاطة إعلامية دورية "كانت زيارة رسمية قام بها بصفته ممثلا للسلطة الفلسطينية..، وذلك حتى لو لم تكن ألمانيا تعترف بعد بدولة فلسطين". غير أن ميشاييل كوبيسيل المتخصص في القانون الجنائي يشكك في صواب هذه الفرضية.

وقال الخبير القانوني في تصريحات لصحيفة "بيلد" إن عباس لا يتمتع بالحصانة إلا إذا كان "ممثلا لدولة أخرى".

ويعترف أكثر من 130 بلدا بدولة فلسطين، لكن ألمانيا ليست من بينها، على غرار أغلبية الدول الغربية. غير أن برلين أقامت علاقات دبلوماسية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه، ندد نبيل أبو ردينة الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية بـ "الحملة التحريضية المستمرة ضدّ الرئيس محمود عباس".

وقال "نحن نعتبر أن هذه الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره.. والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

وأكد أن "مواقف الرئيس والقيادة الفسلطينية واضحة إزاء كل المسائل ويعلمها الجميع ولا داعي ولا مبرر للحملة التحريضية".

(ا ف ب+ فرانس24)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سجل اللاعب الدولي التونسي علي العابدي الهدف الأول لصالح فريقه "كون" خلال المباراة التي تجمعته بفريق آنيسي لحساب الجولة الـ34 من الليغ 2 الفرنسية

منذ دقيقة 29

أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ،في بلاغ تحذيري، الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللاّزمة لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية

منذ دقيقة 42

افتتح وزير الداخلية كمال الفقـي ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي اليوم الثلاثاء بمقرّ المدرسة الوطنية للحماية المدنية بجبل الجلود بتونس العاصمة