الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

لأول مرة ... فايزر تكشف عن عائدات بيع لقاح كورونا

05 07:06 2021 ماي
لأول مرة ... فايزر تكشف عن عائدات بيع لقاح كورونا
رفعت شركة "فايزر" توقعات لمبيعات لقاح "كوفيد 19" بشكل كبير للعام بأكمله من 15 مليار دولار إلى 26 مليار دولار، بعد إسهام اللقاح بإيرادات قدرها 3.5 مليار دولار في الربع الأول من 2021

ورفعت مجموعة الأدوية الأمريكية، التي تقسم الأرباح من اللقاح مع شريكها الألماني "بيونتيك"، أمس الثلاثاء، توقعات الإيرادات الإجمالية لعام 2021 من 61.4 مليار دولار إلى 72.5 مليار دولار، ويرجع ذلك أساسًا إلى العقود الموقعة لتسليم 1.6 مليار جرعة في عام 2021.
وارتفعت أرباح الشركة في الربع الأول إلى 14.6 مليار دولار بزيادة 45 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وبأكثر من توقعات المحللين البالغة 13.7 مليار دولار، حسبما أفادت صحيفة "فايننشال تايمز".
يُباع لقاح "فايزر" المضاد لمرض "كوفيد 19" المكون من جرعتين في أكثر من 50 دولة، وتصل فعاليته إلى 95%، ويعد اللقاح الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة، ويمثل أكثر من 131 مليون جرعة من الجرعات المعطاة في البلاد، وفقا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
ابتداءً من 3 ماي، شُحن 430 مليون جرعة من لقاح "فايزر" إلى 91 دولة، وتخطط الشركة للتقدم بطلب للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الكاملة للقاح الخاص بها في نهاية الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يأذن المنظمون الأمريكيون باستخدامه مع المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في الأيام المقبلة.
تتوقع الشركة أن يكون لديها القدرة على تصنيع 2.5 مليار جرعة لقاح في عام 2021 وما لا يقل عن 3 مليارات في عام 2022، وقالت إن البيانات من تجارب لقاح معزز يستهدف السلالة المكتشفة في جنوب أفريقيا متوقع صدوره في أوائل جويلية.
تعمل شركة الأدوية أيضا على تطوير لقاح جديد يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أسابيع، ومن المتوقع صدور بيانات عنه في أوت.        

(سبوتنيك)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 10

في بث مباشر عبر صفحته على الفايسبوك أعلن الشيخ محمد الهنتاتي اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك وقام بالافطار بعد تأكّده بأن اليوم هو أول أيام شهر شوال و اول أيام عيد الفطر وقد تم رصد الهلال في دول أفريقية هي مالي و النيجر والسنغال وليبيا

منذ دقيقة 14

قررت الحكومة البرازيلية إيقاف تطعيم الحوامل بلقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا .

منذ دقيقة 32

أعلنت حركة الشعب اليوم الأربعاء في بيان ''دعمها اللامشروط للمقاومة الفلسطينية بكل مكوناتها في استهدافها لكل مواقع العدو و بكل الأسلحة المتاحة في ظل الصمت العربي و الدولي المخزي، كما تحيّي وحدة المقاومة و فصائلها و شعب فلسطين 48''

{}