الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

مكتب حمدوك يؤكد إقامة رئيس الوزراء السوداني تحت حراسة مشددة

27 06:02 2021 أكتوبر
مكتب حمدوك يؤكد إقامة رئيس الوزراء السوداني تحت حراسة مشددة
أكد مكتب رئيس الوزراء السوداني، عودة رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك، وزوجته إلى مقر إقامتهما في الخرطوم، تحت حراسة مشددة، لافتًا إلى أنه لا يزال عدد من الوزراء والقادة السياسيين قيد الاعتقال في "أماكن مجهولة".

وقال مكتب حمدوك، في بيان، أمس الثلاثاء إنه "تمت مساء اليوم إعادة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وقرينته إلى مقر إقامتهما بالخرطوم تحت الحراسة المشددة".

أضاف أن "عددا من الوزراء والقادة السياسيين لا يزالون قيد الاعتقال في أماكن مجهولة".

وكان القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، أعلن الاثنين الماضي، حالة الطوارئ وحل مجلس السيادة والحكومة برئاسة عبد الله حمدوك الذي اعتُقل فجرا مع عدد من الوزراء والسياسيين، وهو ما وصفه مدنيون في السلطة ومحتجون بـ "الانقلاب العسكري"، فيما اعتبره البرهان "تصحيحا للمسار الانتقالي".

ولاقت الإجراءات التي أعلنها البرهان انتقادات دولية كبيرة مع الدعوة إلى الإفراج عن حمدوك والعودة إلى المسار الديمقراطي، إلى جانب انتقادات عربية خجولة.

وجاءت هذه التحركات من الجيش بعد أيام من المظاهرات في الخرطوم ومدن أخرى، إذ انقسم الشارع بين مطالبين للجيش بتولي الحكم، وآخرين طالبوا بتسليم السلطة للمدنيين.

ويعيش السودان حالة من التوتر منذ الإعلان عن محاولة انقلاب فاشلة، الشهر الماضي، وبدأ على إثرها تراشق حاد بالاتهامات بين الطرفين العسكري والمدني، الذين يتقاسمان السلطة، بعد سقوط نظام الرئيس السابق عمر البشير في 2019.

وجاءت هذه التطورات مع اقتراب انتهاء فترة رئاسة المكون العسكري لمجلس السيادة الانتقالي، في نوفمبر المقبل؛ حسبما نصت عليه اتفاقية الوثيقة الدستورية، الموقعة في 2019.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر

منذ دقيقة 53

‏‏يشهد طقس اليوم الخميس سحبا عابرة بالشمال و يكون مغيما جزئيا ببقية المناطق وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ ساعة

قال مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري إن الكتيب الذي يحمل عنوان ''سين وجيم الجنسانية'' الذي تم توزيعه بالمعرض وهو في شكل حوار بين ابن ووالديه ، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة وتم كتابته باللغة الدارجة التونسية و يهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل