الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

وزير الداخلية الفرنسي يستقيل بعد تسريبات حول توظيفه لابنتيه بصفة غير قانونية

:تحديث 21 18:58 2017 مارس
أعلن وزير الداخلية الفرنسي
أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برونو لورو، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017، عن استقالته من منصبه وذلك على خلفية فتح النيابة تحقيقا مبدئيا معه بشأن توظيفه لابنتيه في البرلمان بصورة غير قانونية، وفق ما أوردته وكالات أنباء عالمية .

وكانت وسائل اعام فرنسية تداولت في وقت سابق اليوم أخبارا تفيد بأن النيابة المالية الفرنسية اتخذت قرارا بفتح التحقيق بعد أن عرض برنامج) (Quotidienالساخر تقريرا تلفزيونيا قال فيه إن لورو وظّف مرارا، خلال توليه منصب نائب في الجمعية الوطنية، وهي الغرفة الدنيا من البرلمان، ابنتيه كمساعدتين في مكتبه.

وأشار هذا التقرير إلى أن 15 صفقة أبرمت مع ابنتي لورو، مشددا على أن عمريهما خلال الفترة الأولى من التوظيف في البرلمان كانا 15 و16 عاما فقط، حيث كانتا آنذاك تلميذتين في المدرسة.

وقال الإعلام الفرنسي إن التحقيق مع وزير الداخلية ستجريه المصلحة المركزية لمكافحة الفساد والخروقات الضريبية والمالية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 32

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية

منذ ساعة

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم